التعليم.. التعليم.. التعليم (2)

427الاستاذ/ عثمان حمد عبد الرحمن
بواسطة السيد/ مدير مدرسة بركات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع/ إيقافكم عن العمل
٭ لقد وصلت معلومات مؤكدة إلى إدارة المرحلة بالولاية توضح قيامكم بالتحريض وإدارة اضراب غير قانوني وغير شرعي والذي كان صباح الأحد 61/1/0002م والذي أثر سلباً على سير العام الدراسي وفق خطة التقويم المدرسي المعلنة بهذا تقرر إيقافكم عن العمل وإيقاف راتبكم من تاريخ اليوم 91/1/0002م وذلك حتى اشعار آخر.
والله ولي التوفيق
مدير إدارة المرحلة الثانوية
ولاية الجزيرة
٭ هذا نص خطاب وصل إلى ثمانية من معلمي المرحلة الثانوية بولاية الجزيرة والاضراب الذي نفذ كان بسبب تأخير صرف مرتب شهري نوفمبر وديسمبر وفروقات 9991م.
٭ بالاضافة إلى قرار الإيقاف عن العمل وإيقاف المرتب الواقف إصلا صدر قرار آخر بنقل 34 معلماً ومعلمة دون مراعاة للوائح النقل كعقاب على الاضراب الذي تم بسبب مطالبة بحق أساسي وهو أجر العمل الذي يقول عنه رسولنا الكريم اعط الأجير حقه قبل أن يجف عرقه.
٭ هذه ليست مشكلة معلمي ولاية الجزيرة وحدهم وإنما هى مشكلة التعليم في عمومها وبكل جوانبها.. السياسات والمناهج والامكانيات و.. و.. الخ.
٭ في اكتوبر وبالتحديد في الثامن والعشرين منه عام 7991م كتبت في نفس هذا المكان عن مشاكل التعليم وبنفس العنوان.. التعليم… التعليم… التعليم… وعندما وصلتني معلومات تعكس واقع المعلمين وسط تصريحات الرئيس وقراراته بأهمية صرف مرتباتهم.. رجعت إلى ملفاتي وأعدت قراءة ما كتبت وجدت ان المسألة لم تراوح مكانها وإنما زادت تشابكاً وتعقيداً.
استأذنكم في اعادة ما كتبت عام 7991م.
٭ كل الأرجاء بآفاقها وأبعادها تردد أصداء حديث الناس عن ما يشغل بالهم ويسيطر على حياتهم الراهنة ويمتد إلى أعماق مستقبلهم وفي هذه المساحة لا أفعل سوى محاولة لملمة هذه الأصداء كما يرددها الأفق.
٭ عدد كبير من المهمومين بشأن هذا الوطن بصورة عامة ومسألة التعليم والتربية على وجه الخصوص يعيشون مشاعر القلق والخوف والغيرة على مسيرة العملية التربوية وظلوا يعبرون عن هذا الاحساس منذ المؤتمر التعليمي الذي كانت قراراته مد فترة تعليم الأساس لثماني سنوات مع تغيير المناهج وقرارات فتح جامعات جديدة بالصورة التي نرى.
أواصل مع تحياتي وشكري