بحضور والي «غرب دارفور ووالي ولاية وادي فيرا التشادية

لجنتا التفاوض لمعالجة القضايا العالقة بين القبائل العربية في السودان والزغاوة في تشاد توقعان ميثاقاً للتعايش السلمي بحدود الدولتين

18-11-2016-05-3كيرا /  تشاد : عبدالله الصغيرون
وقعت لجنتا التفاوض في مباحثات اللجنة الأمنية الفنية المشتركة لمعالجة القضايا العالقة بين القبائل العربية في السودان والزغاوة في تشاد والتي شكلتها قيادة القوات المشتركة «السودانية – التشادية» وفي حضور والي «غرب دارفور ووالي ولاية وادي فيرا التشادية» ، وقعتا امس في مدينة كيرا التشادية علي ميثاق التعايش السلمي بين القبائل الحدودية بين السودان وتشاد .
واعلنت اللجنتان في الوثيقة الالتزام بقرارات المباحثات التي جرت في محلية كلبس السودانية والاسهام في حل كافة المشكلات التي تقع بين البلدين مع السلطات المختصة مع الحرص علي تحقيق التعايش السلمي وتبادل المصالح في المناطق التي تقطن فيها القبيلتان علي الشريط الحدودي .
واكد والي غرب دارفور فضل المولى الهجا الالتزام التام من قبل الطرفين لتنفيذ مخرجات المباحثات خلال «اسبوعين» من تارخ التوقيع علي الوثيقة .
فيما عبر والي ولاية وادي فيرا التشادية الفريق محمد دليو تنقل عن ارتياحه للوصول الي نتائج تعمل علي حل المشكلة التي كادت ان تعصف بالحياة في المنطقة ، معلنا التزام بلاده بتنفيذ ما اتفق عليها الطرفان .
18-11-2016-05-4بينما اعلن الطرفان الموقعان علي الوثيقة الالتزام ببنودها التي تعمل علي ترسيخ السلم الاجتماعي والعمل تحت رعاية القوات المشتركة «السودانية – التشادية» التي اشرفت علي المباحثات حتي الوصول الي هذه النتائج .
وتعهد العقيد عبدالرحمن عثمان الأمين قائد القوات المشتركة بمواصلة العمل مع الطرفين لانهاء المشكلة والعيش بسلام في الشريط الحدودي لكافة لقبائل  .