خطة استثمارية غرب أم درمان

الخرطوم .الصحافة
اطلع وزير الاستثمار الدكتور مدثر عبد الغني عبد الرحمن خلال لقائه بمكتبه امس الاول الشيخ حمد بن علي جبر آل ثاني على اعمال المجموعة الاستثمارية للشيخ حمد بالبلاد خاصة المشروع الزراعي بغرب أم درمان .
وأوضح الشيخ حمد ان المشروع يسير وفق ما هو مخطط له في انتاج الاعلاف و اللحوم، مشيرا الى ان المشروع يخطط لاضافة مزرعة دواجن بطاقة استيعابية تبلغ 30 ألفا من الطيور الى جانب إنشاء مسلخ بطاقة خمسة الاف رأس مع توفر الدراسات الجاهزة ، داعيا الوزارة لاضافة مساحات زراعية جديدة تمكن المشروع من التوسع الافقي والرأسي للانتاج .
وكشف الشيخ حمد عن جهود مجموعته لربط السودان بعدد من الدول عبر شركة الطيران الخاصة بالمجموعة للمساهمة في تصدير المنتجات الزراعية والحيوانية من السودان لعدد من الدول ،مؤكدا اهتمام المجموعة بتنفيذ مشروعات خدمية للاهالي بالمنطقة التزاما منها ببرنامج المسؤولية الاجتماعية و توفير فرص تشغيل لهم .
وكشف عن تعاون الاهالي مع المشروعات الاستثمارية بشكل كبير، مشيدا في ذات الصدد بتعاون حكومة السودان ووزارة الاستثمار مع المستثمرين وجهودهما في دعم الاستثمار، مؤكدا رغبة المجموعة الدخول في استثمارات جديدة منها النقل النهري .
الى ذلك رحب وزير الاستثمار برغبة المجموعة في توسيع استثماراتها بالبلاد، مؤكدا حرص الدولة على توفير كافة متطلبات بيئة الاستثمار الجاذبة ، مشيدا بأعمال المجموعة وجهودها في مجالات الصادر والتي تمثل احد مرتكزات البرنامج الاقتصادي للدولة.