والي جنوب كردفان: على المتمردين تغيير مواقفهم

كادقلي : محمد عبدالله
جدد والي جنوب كردفان دكتور عيسى آدم أبكر دعوته للمتمردين بإلقاء السلاح وإعطاء فرصة للسلام للنهوض بتنمية الولاية ، وقال «نعم للمتمردين قضية ولكن لن تحل بالحرب ففي الحرب كل الأطراف خاسرة».
وقال لدى مخاطبته أمس الملتقى الشبابي الأول بجنوب كردفان والذي أقامته امانة الشباب الاتحادية للمؤتمر الوطني تحت شعار «دورة قادة المستقبل» .قال ان 60% من سكان جنوب كردفان من الشباب تم استغلالهم في الحرب «والآن يجب أن يتمتعوا بالتنمية والتدريب واعطاؤهم فرصة لقيادة التنمية» ، معتبرا أن في الملتقى رسالة من شباب السودان بأن جنوب كردفان آمنة» .
وفي ذات السياق، أكد نائب الأمين العام لشؤون الشباب بالمؤتمر الوطني عصام محمد عبدالله أن اختيار الولاية لأنها رمز للعزة و الشموخ ، وقال ان الملتقى يهدف الى رفع قدرات الشباب واستغلال طاقاتهم في البناء من أجل أحداث النهضة والتي تأتي بالتدريب الاستراتيجي المستمر.
وقال عصام ان الحوار جاء من أجل الشباب وان الحوار مع الأطراف الاخرى مستمر عبر جميع وسائل الإعلام لمصلحة المجتمع لا من أجل السلطة. واعتبر نائب رئيس المؤتمر الوطني بالولاية الهادي عثمان اندرو ان الملتقى يعكس وجه التسامح والتعايش في جنوب كردفان وان الدورة سانحة لأعداد وتدريب جيل واعد في بناء الوطن.