النيل الأبيض تصادق على ميزانيات لجان الدورة المدرسية

الخرطوم:الصحافة
قال نائب رئيس اللجنة العليا للدورة المدرسية 26 بالنيل الأبيض، وزير التربية والتعليم، حامد عمر حامد، لدى لقائه رؤساء لجان «المهرجان، الضيافة، السكن والترحيل»، إن اللجان رفعت الميزانيات وأجازتها وزارة المالية لبداية العمل، وشدّدت على سد الثغرات .
ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة المدرسية رقم 26 بمحليات النيل الأبيض المختلفة خلال شهر يناير من العام 2017، وتسلّم الوالي، عبدالحميد كاشا، علم الدورة من والي شمال كردفان، أحمد هارون في يناير الماضي بالأبيض .
ودعا الوزير في تصريحات صحفية، أولياء أمور الطلاب المشاركين في مهرجان الافتتاح وختام الدورة المدرسية لتسهيل مهمتهم .
ونبّه بأن اللقاء أمن على أهمية ضربة البداية لانطلاق فعاليات الدورة المدرسية، وأضاف “التدريب انطلق بمحليتي كوستي وربك منذ الأربعاء وطمأن أسر الطلاب على أبنائهم وقد وُفّرت لهم كل سبل الراحة لأداء مهمتهم على أكمل وجه” .
وفي السياق استقبلت ولاية النيل الأبيض وفداً من ولاية سنار برئاسة الوالي، الضو الماحي، في إطار العلاقات المتينة بين الولايتين .
وأوضح وزير التربية والتعليم، أن وفد ولاية سنار سيعمل على صيانة بعض المرافق، وإنشاء صينية مرور بمدخل مدينة ربك تحت شعار «سنار عاصمة الثقافة الإسلامية» كما سيقوم الوفد بمد الولاية بعدد 109 آلاف من الشتول المثمرة .
وامتدح مبادرة وفد حكومة سنار في دعم وإسناد ولاية النيل الأبيض، لإنجاح الدورة المدرسية 26 بالنيل الأبيض.