لافاني يدخل ترشيحات التدريب بعد تعثر التعاقد مع الصربي.. تيتيه يبدي رغبته للهلال ويؤكد جاهزيته لإسعاد الجماهير وأتاورا ينتظر!

الأمين العام:راضون عما أنجزناه في الانتدابات وبن الحسين وطارق مستمران

untitled-1-copyالخرطوم ـ الصحافة: ميرغني يونس
اخيرا بعد طول انتظار تنفست جماهير الهلال الصعداء امس بابداء الرغبة للمهاجم الغاني ابدينغو كوفي تيتيه لاعب فريق بيشام يوناتيد، امام لجنة التسجيلات التابعة لاتحاد الكرة الذي اشرف عليه الاستاذ علي الامين وعلي حسين بحضور الامين العام لنادي الهلال عماد الطيب، محترفا في صفوف الهلال لمدة عامين حيث تم ابداء الرغبة للاعب لمدة عامين في خانة لاعب الهلال السابق نصر الدين الشغيل الذي انتقل الى هلال الابيض معارا. من جانبه عبر اللاعب الغاني عن سعادته بابداء الرغبة في الكشف الازرق متمنيا وصول كرته الدولي بعد ان خاطب اتحاد الكرة نظيره الغاني وكان اللاعب اجتاز الاختبارات الطبية وامضى اكثر من خمسة ايام في انتظار ابداء الرغبة مع الاقمار مؤكدا بانه سيبذل قصارى جهده مع ناديه الجديد لاسعاد جماهير الهلال، واضاف ان الهلال ناد كبير في القارة السمراء مبينا بأن عددا كبيرا من لاعبي بلاده لعبوا في السودان وفي نادي الهلال زميلي اوغستين اوكرا الذي انتقل من النادي الاحمر الى الهلال هذا الموسم وهناك اكثر من لاعب في صفوف الاندية السودانية ولذلك الاجواء ستكون مثالية بالنسبة لي وان جمهور الهلال الذي طوقني على الاعناق واستقبلني في لحظة وصولي الى الخرطوم واليوم اكتملت فرحتي وسأرد ديني في الميدان.
على صعيد اخر علمت الصحافة ان مجلس الهلال يسعى لتجنيس عزيز شيبولا لضم المدافع الايفواري اتاورا الذي يجيد اللعب في قلب الدفاع واجتاز الاختبارات الطبية في انتظار ابداء الرغبة.
من جانبه اكد عماد الطيب الامين العام لنادي الهلال، ان عمل المجلس المتواصل طيلة الفترة الماضية ورضاءهم التام علي ما تم انجازه علي مستوي التسجيلات حتي الان، مؤكدا علي عمل المجلس المتواصل واجتماعاتهم المستمرة لاكثر من خمس عشرة ساعة يوميا وهو واجب علي كل اعضاء المجلس، رغم ضغط العمل الا انهم يعملون بتجرد ونكران ذات من اجل ان يكون العام الحالي والاعوام القادمة عنوانا للتميز الهلالي ويظل الرهان علي العمل الكبير ويظل الفيصل في كل ما تم الموسم القادم، حيث تم بحمد الله الاتفاق مع مدرب الاحمال الذي وصل البلاد وتم تجديد العهد مع مدرب الحراس المتميز وليد بن الحسين، بجانب المدرب كابتن طارق احمد ادم كما تم انجاز كل مطلوبات المعسكر الخارجي من إجراءات السفر والحجز بأفضل الفنادق علي مستوي جمهورية مصر العربية مع متابعة دقيقة للعمل في مشروع كل الاهلة الجوهرة الزرقاء، والان جاري انجاز امر رئيس الجهاز الفني مؤكدا ان التأني والتمحيص لاجل اختيار المدرسة التي تحقق تطلعات الاهلة، وشدد عماد علي تفويت الفرصة علي اعلام النادي الاخر المنافس مؤكدا ان جماهير الهلال ظلت هي التي تمنحهم الزاد لمواصلة المسيرة وان العام القادم هو عام التميز الهلالي باذن الله تعالي.
السيرة الذاتية للمرشح لقيادة الفريق الاول
على صعيد اخر أعلن نادي الهلال امس عن فشل مفاوضات المدرب الصربي «ميلوفان راييفاتش» ، واقترابه للتعاقد مع المدرب الفرنسي «دينيس لافاني» الذي يبلغ من العمر 52 عاماً ، الذي بدأ مشواره التدريبي مع نادي سيدان الفرنسي ثم نادي قطر القطري وتشينج دو بلادس الصيني .. بدأ لافاني تالقه التدريبي مع نادي القطن الكاميروني الذي تولى تدريبه عام 2007 وقاده للوصول الى نهائي دوري ابطال افريقيا عام 2008 امام النادي الاهلي المصري وخسر ذهابا وتعادل ايابا وحصد لقب الوصيف وقاده للفوز بالدوري والكاس بالكاميرون في نفس العام ..
عام 2009 عاد لافاني بعد فترة قصيرة الى القطن الكاميروني ويقوده للفوز بالدوري والكأس مجدداً قبل ان يتولى تدريب منتخب الكاميرون في تصفيات كاس الامم الافريقية 2012
عام 2012 تولى دينيس لافاني تدريب نادي النجم الساحلي التونسي وقاده للفوز ببطولة كاس تونس قبل ان يخسر في الدور نصف النهائي لبطولة كاس الكونفيدرالية الافريقية مع نفس النادي ..
في الموسم التالي تعرض لافاني لغضب من جانب جماهير النجم الساحلي بعدما حقق نتائج متذبذبة في الدوري التونسي بالفوز في ثلاث مباريات وتعادل في مثلها وخسارة مباراة واحدة ليترك تدريب النجم الساحلي ويتولى تدريب نادي الاتحاد السكندري ويحقق معه نتائج لافتة ونافس على الصعود للمربع الذهبي بالدوري المصري حتى نهاية الدور الثاني.
في موسم 2014 تولى تدريب نادي نجران السعودي لكنه وبعد عدة مباريات بالدوري فضل الاستقالة رغم تمسك ادارة نجران به ..
و في 2015 عاد المدرب إلى الدوري المصري من جديد وهذه المرة وقع عقدا مع نادي سموحة المصري لكن بعد أن نال الفريق 6 هزائم في 7 مواجهات تمت اقالته، ليختتم التجربة الافريقية 2016 بالمغرب الفاسي المغربي ، ليتم اقالته بسبب سوء النتائج.