يكمل المرحلة الثانية من إعداده اليوم وغداً

المريخ يغادر إلى تركيا فجر الخميس ببعثة تضم 41 شخصاً ويترأسها عبد الغفار

تألق لافت للخماسي والألماني يطالب اللاعبين بتطبيق اللعب الحديث وباسكال يصل فجراً

الخرطوم/مجذوب حميدة
29-11-2016-10-6 29-11-2016-10-9اقترب المريخ من اكمال المرحلة الثانية من خطته الاعدادية التي ترمي إلى تجهيز الفريق وتحضيره بشكل لائق للموسم 7102م حيث تبقت له ثلاثة تدريبات فقط سيؤدي منها اليوم اثنين ويختتم صباح يوم غد الاربعاء بآخر مران له قبل مغادرته للبلاد فجر يوم بعد غد الخميس متوجهاً إلى العاصمة التركية ومنها مباشرة عبر الطيران الداخلي إلى انطاليا. وكان المريخ قد أدى بالامس مرانين بمشاركة 26 لاعباً اشرف عليها الجهاز الفني بقيادة الالماني هاي واشتملت على العديد من جوانب التكتيك واللياقة حيث ظل الالماني يوجه اللاعبين بأهمية تنفيذ فواصل تدريبات اللياقة فيما يشرف بنفسه على تنفيذ اللاعبين لتطبيق الجانب التكتيكي ، وقد قدم الالماني اكثر من محاضرة للاعبين نبههم خلالها الى أهمية تطبيق مبادئ اللعب الضاغط والحديث على رأسها (الحركة المستمرة واللعب باللمسة الواحدة ومساعدة ومساندة الزميل والضغط على حامل الكرة والجماعية في الاداء مع أهمية الشراسة وعدم منح الخصم أي فرصة للتحكم في الكرة والتقدم بها).
إلى ذلك فقد شهدت التدريبات تألقاً لافتاً للنيجيري اوجو حيث خطف الانظار بلمساته الساحرة وقدرته الفائقة على التهديف وصناعة اللعب واستخلاص الكرة فيما برز بشكل متميز كل من رمضان عجب وكلتشي وبكري المدينة وكونلي.
على صعيد آخر فقد اكد العاجي باسكال في اتصال اجراه امس على وصوله للبلاد فجر اليوم الثلاثاء معللاً تأخره بسبب ظروف الحجوزات. جدير بالذكر ان بعثة المريخ التي ستغادر إلى تركيا تضم 41 شخصاً ويترأسها الاستاذ حاتم عبد الغفار عضو المجلس المشرف على الفريق الاول وبجانبه الجهازين الفني والاداري وتقرر للبعثة ان تغادر بالخطوط القطرية وستقضي ساعتين في الدوحة.
هذا وسيقضي المريخ ثلاثة أسابيع بانطاليا يؤدي خلالها 24 تدريباً ويخوض 6 تجارب اعدادية بعدها تغادر البعثة للدوحة لتمضي اسبوعين هناك ويؤدي خلالها المريخ أربع تجارب يصل بعدها للخرطوم في الخامس من يناير القادم ليغادر مرة أخرى في السابع من الشهر ذاته إلى مدينة بورتسودان لملاقاة الاتحاد السكندري في الثامن من نفس الشهر يعود بعدها للخرطوم ليخوض مباريات الدوري الممتاز.