هيئة تطوير وتجميل الجزيرة :  نقل «1500» طن من النفايات بودمدني يوميا

ودمدني:  مصطفى خواجه
كشف مدير عام هيئة تطوير وتجميل ولاية الجزيرة عثمان خليل عثمان عن «1500» طن من النفايات يتم نقلها يوميا من الاحياء السكنية والاسواق والمستشفيات بمدينة ودمدني بنسبة أداء 86% عبر اكثر من «ثلاثين» آلية تعمل منها «7» اليات خلال الفترتين الصباحية والمسائية بالأسواق باستخدام «186» عاملا  من عمال النظافة  « الكناسين » يبلغ مجملهم «369» عاملا.
واستعرض مدير الهيئة في المنبر الدوري للناطق الرسمي باسم حكومة الولاية وبحضور وزير الثقافة والاعلام انعام حسن عبدالحفيظ بالتفاصيل أداء الهيئة خلال عام واحد من انشائها وقال انها استطاعت احداث نقلة كبيرة في مجال نقل النفايات لاسيما بمدينة ودمدني ولكنه أقر بأن الخدمة لم تشمل بعض مناطق المحلية بالوحدة الشمالية ووحدة حنتوب نظرا لوجود نقص في الاسطول لتأخر استلام الاليات المصدقة من جياد .
وأكد مدير الهيئة اعداد الهيئة لخطة عمل كاملة تشمل كافة المحليات حيث تم توزيع عدد من التراكتورات والمقطورات والتي غطت الحواضر وبعض الوحدات الاداراية ، وأكد بان التغطية الكاملة لكافة الوحدات الادارية بالمحليات بعد استلام الدفعة الثانية من الاليات من جياد . وقال ان التنسيق سيتم مع اللجان الشعبية فيما يتعلق بنقل النفايات بالقرى ، مشيرا الي الجهود المبذولة وبمشاركة كافة الجهات ذات الصلة لتحديد موقع لمكب النفايات وتسجيله باسم الهيئة حتي تتمكن من الحصول علي عروض من الشركات المختصة في مجال تدوير النفايات فضلا عن الحصول علي مساعدات من بعض الجهات العالمية التي تسهم في المجال .
وفي رده علي التساؤلات اعترف مدير الهيئة بفشل التحصيل عبر ربطه بالخدمة وقال ان نسبة التحصيل الفعلي اقل من 20% ، لكنه امن علي استحداث آلية فاعلة كربط التحصيل ببعض الخدمات الاخري كالمياه او الكهرباء لكنه أكد ان ذلك سيتم بعد اكتمال تغطية خدمة كافة المنازل بالوحدات الادارية بمحلية ودمدني الكبرى