لإكمال فترته الإعدادية الرئيسة.. المريخ يغادر فجراً إلى تركيا و«الصحافة» تنفرد ببرنامج الإعداد

الألماني هاي : عناصر الفريق مميزة ومعسكر تركيا سيصل بالفريق لأعلى مستويات التجانس والتفاهم

1-12-2016-10-5الخرطوم ـ الصحافة: مجذوب حميدة
من المقرر ان تكون بعثة المريخ قد غادرت على متن طائرة الخطوط الجوية القطرية وستقضي البعثة ساعتين في مطار الدوحة قبل انتقالها الى الطائرة المتجهة الى استانبول ومنها الى انطاليا عبر الطيران الداخلي، وتقرر ان تستقر البعثة بفندق كرملين بلس الفاخر، ويترأس البعثة الاستاذ حاتم عبد الغفار المشرف على الفريق الاول وتضم الى جانبه 40 فردا «لاعبين بمن فيهم علاء الدين يوسف الموقوف واعضاء الجهازين الفني والاداري» .
الى ذلك فقد اكتفى الالماني هاي بالتدريب الصباحي الذي اجراه الفريق بالامس حيث منح اللاعبين راحة من التمرين المسائي.
الجدير بالذكر انه وحسب الخطة الاعدادية فسوف يقضي المريخ 34 يوما خارج البلاد منها ثلاثة اسابيع بانطاليا واسبوعين بالعاصمة القطرية الدوحة. وسيؤدي الاحمر عشر تجارب اعدادية بكل من تركيا والدوحة .
وفي هذا الصدد فان مصادر «الصحافة» تفيد ان هناك اتصالات وتحركات يجريها رئيس النادي من اجل ان يؤدي المريخ تجربة مع احد الفرق العالمية الشهيرة وقد تردد اسم فريقي بايرين ميونيخ وباريس سان جيرمان.
من جانب ثالث فقد تم الاعلان عن قائمة مجلس الشرف المريخي حيث بذل الاستاذ عصام الحاج المسؤول عن هذا الملف وبعض ومعاونيه جهدا كبيرا في رصد اقطاب النادي ومن ثم تم الاتصال بهم وحصل على موافقات نهائية ومفتوحة وغير مشروطة .
وتفيد المصادر ان العدد المتوقع لاعضاء مجلس الشرف يصل الى 500 عضو وتجري المحاولات من اجل تقنين وضع هذا المجلس ومنحه صلاحيات اوسع ووضعية متميزة في النادي.
الي ذلك فقد عقد المدير الفني للمريخ، أنتوان هاي، مؤتمراً صحافياً في تمام الساعة العاشرة من صباح امس، بقاعة المؤتمرات التابعة لاستاد المريخ بأمدرمان.. وذلك عقب الفراغ من تدريب الفريق الصباحي.
ولخّص هاي خلال المؤتمر الصحافي مخرجات الفترة الأولى من إعداد الفريق التي تمت في الخرطوم منذ العشرين من نوفمبر الجاري، معتبراً اياها فترة ناجحة للغاية كوّن من خلالها فكرة عن مستوى اللاعبين وأدائهم..
وقال الألماني هاي: اكتشفت ان المريخ يمتلك مجموعة مميزة جداً من اللاعبين، لدينا عناصر رائعة قادرة على صناعة فريق مميز يحقق الانتصارات.. وسيكون معسكر تركيا هو بمثابة مواصلة للاعداد وسيصل به الفريق لأعلى مستويات التجانس والتفاهم.
واعتبر انتوان هاي ان بالمريخ القليل من الصعوبات التي واجهتهم في بداية مشوار الاعداد تم تذليلها والتغاضي عنها لاحقاً، مبيناً ان الإدارة ساهمت بشكل فاعل في انجاح المعسكر الاعدادي الداخلي بالخرطوم.
وكشف الألماني ايضاً ان قائد الفريق راجي عبد العاطي ليس جاهزاً بما يكفي للمشاركة في التدريبات الكروية.. بينما صمّم على إلحاق علاء الدين يوسف، متوسط الميدان الدفاعي للفريق، بكشف البعثة المغادرة الى تركيا، من أجل العمل على الدفع به في التدريبات في حالة نجاح ادارة النادي في كسب الاستئناف المقدم الى الكاف والمواصلة في محاولات وضع اللاعب مع بقية زملائه اللاعبين في الاعداد متى ما استجاب الاتحاد الدولى لكرة القدم ممثلاً في محكمة «كأس»..
ونفى انتوان هاي ان يكون البرد أزمة بالنسبة للمريخ في معسكره الاعدادي بتركيا، معتبراً انه سيكون بمثابة عامل مساعد لأداء التدريبات القوية والشاقة أفضل من أدائها في الأجواء الحارة وتحت أشعة الشمس الحارقة.. كما تطرّق الى ان العلاقة بينه وبقية اعضاء الجهاز الفني وأولهم كابتن فاروق جبرة، المدرب المساعد، أكثر من جيّدة وترقى لدرجة الممتازة خلافاً لما تذكره بعض وسائل الاعلام عن وجود خلافات ومشاحنات بين المدرب ومساعده.
وكانت تدريبات المريخ الاخيرة قد شهدت تألقا لافتا لمعظم اللاعبين خاصة السباعي اوجو والتكت وامير كمال وكلتشي وعاشور ومحمد عبد الرحمن الشيء الذي جعل مدرب الاحمال التركي هيلات يصرح باعجابه بمهارات وقدرات نجوم الفريق.
وكان اللاعب باسكال قد وصل امس.