التأمين الصحي تشرع في تزويد مؤسسات العلاج بأجهزة متطورة

الخرطوم:الصحافة
دشن مدير عام هيئة التأمين الصحي بولاية الخرطوم د.عمر حاج حسن ، المعمل الطبي بمستشفى بشائر الجامعي الذي قامت إدارة التنمية بالهيئة بتحديثه بأجهزة معملية متقدمة من بينها جهاز فحص الأحياء الدقيقة والهرمونات وفحص الدم والفحوصات الروتينية.
وكشف د.عمر عن اتجاه الهيئة لتفعيل شراكات بين الهيئة ومقدمي الخدمة «مؤسسات طبية» بهدف تقديم خدمات ترضي احتياجات المؤمن عليهم.
وأضاف أن الهيئة تنتهج سياسة الجودة التي تستدعي تقديم خدمة متكاملة وسريعة.
وأعلن عن خطة لتأهييل المرافق التشخيصية والعلاجية بالمؤسسات المتعاقدة مع الهيئة لتوفير الخدمة الطبية بالبطاقة العلاجية على أن يتم سداد التكلفة من مطالبات تلك المؤسسات.
وأبان حاج حسن أن هذه الشراكة تمكن المؤمن عليهم من الحصول على الخدمات التشخيصية المطلوبة في ذات الموقع بصورة متكاملة وسريعة وجيدة.
وأشار إلى أنه تم تنفيذ هذه الشراكة مع مستشفى الشعب ومستشفى أمبدة وسيتم تعميمها لتجويد الخدمة لا سيما في المواقع الطبية بالمناطق الطرفية وذات التردد العالي.
من جانبه، أشاد اللواء جلال الدين معتمد محلية جبل أولياء بفكرة الشراكة واعتبرها رائدة ووصفها بأنها نقلة نوعية في اتجاه جودة الخدمة ودقة وسرعة التشخيص وتحقق الوفرة العلاجية خاصة في المواقع الطبية بالمناطق الطرفية وذات التردد العالي.
وأوصى بتعميم الشراكة مع كافة المؤسسات التي تحتاج لتطوير في مجال التشخيص والعلاج بالولاية .
وأمن على أن هذه الشراكات تحقق تكامل الادوار والتوظيف الأمثل للموارد لتصب في مصلحة المؤمن عليهم عبر هيئة التأمين الصحي بولاية الخرطوم.
وأوضح محمد الأمين مدير ادارة التنمية بالهيئة أن الهيئة تقدم الخدمات الطبية للمؤمن عليهم عن طريق شرائها من المؤسسات الطبية المختلفة بالولاية، مشيراً إلى ان عددها بلغ 380 موقعاً منها مؤسسات علاجية خاصة ومراكز صحية ومستشفيات، مبيناً أن فكرة الشراكات تهدف للارتقاء بالخدمة وتجويدها . ووعد باستمرار الحراك في عملية التطوير مع كل المؤسسات المستهدفة لتحقيق أهداف الجودة.