وسط أجواء تفاؤلية.. وجدية ملحوظة وحماس من اللاعبين .. المريخ يواصل تدريبياته وهاي يركز على التكتيك

رمضان يبهر الأتراك.. تقسيمة ثلاثية شاقة من الألماني .. عنكبة يعود للتدريبات

alsahafa-04-12-2016-362الخرطوم ـ أنطاليا – ميسر مجذوب ـ متايعة مجذوب
أدى فريق الكرة الأول بنادي المريخ أولى تدريباته الصباحية على ملعب التدريبات الخاص بمنتجع «تايتنك» ضاحية «بليك» بمدينة انطاليا التركية مقر اقامة بعثة المريخ تحضيراً لموسم 2017 القادم.
أدى جميع اللاعبين التدريب عدا القائد راجي عبد العاطي الذي يخضع للتأهيل والعلاج الطبيعي رفقة زميله محمد عبد المنعم عنكبة.. بينما كانت المجموعة قد استمتعت بتدريب قوي استمر لمدة ساعة ونصف الساعة أشرف عليه الألماني أنتوان هاي بمعاونة كابتن فاروق جبرة ومسئول اللياقة البدنية والأحمال التركي كابتن كيمال هيلات. وبحضور رئيس البعثة حاتم عبد الغفار والطاقم الاداري المكوّن من عبد الرحيم الشفيع وكابتن أحمد السيد ضابط المعسكر.
ضابط المعسكر يشيد بالإنضباط
أحمد السيّد: التزام اللاعبون يساهم في الاستفادة من المعسكر
أشاد كابتن أحمد السيد، عضو الطاقم الاداري لفريق الكرة الأول بنادي المريخ، بالانضباط الموجود بين افراد البعثة في منتجع «تايتنك» ضاحية «بليك» بمدينة انطاليا التركية حيث يقيم الفريق معسكره الاعدادي للموسم الجديد 2017.
هذا وقد علّق كابتن أحمد السيد، ضابط معسكر الفريق، على انضباط اللاعبين باللوائح والتزامهم بمواعيد الوجبات والنزول قبل فترة كافية لأداء التدريبات..
وذكر أحمد السيد ان السلوك الاحترافي الذي بات سمة بين افراد البعثة فور وصولهم لمقر المعسكر الاوروبي شجع الجهاز الفني على أداء عمله باتقان.. وقال كابتن أحمد السيد نجم المريخ السابق: سيعود هذا المعسكر بفوائد جمّة وسيصنع فريقاً لا يُقهر الموسم القادم.. لا بد لنا من الاشادة بمجهودات اللاعبين في معاونتهم لنا بالجهاز الاداري للاستفادة القصوى من التحضيرات المميزة بمجهود كبير من مجلس ادارة النادي الذي وفّر مكان معسكر أكثر من رائع، ما يتعلق بالانضباط فإن اللاعبين يستحقون الاشادة فعلاً.
تدريبات بدنية قوية
بداية التدريب اهتمت بالجوانب البدنية، حيث اشرف كابتن كيمال هيلات على تدريبات اللياقة البدنية والاحمال عقب الجري حول الملعب وبعض تدريبات الرشاقة والخفة مستخدماً العلامات وحواجز القفز ثم بعض التدريبات البدنية بملامسة الكرة..
تنمية مهارات اللاعبين ورفع جودة التمريرات والاحتفاظ بالكرة تحت الضغط والتمرير من لمسة واحدة تحت ضغط، كانت هي ابرز سمات العشرين دقيقة الأولى من فترة التدريب وكلها جاءت باشراف كيمال هيلات مسئول اللياقة البدنية والاحمال بالفريق.
تقسيمة ثلاثية.. ومنافسة قوية
قام الطاقم الفني للمريخ بقيادة اللألماني انتوان هاي، بتقسيم اللاعبين الى 3 مجموعات تتبارى فيما بينها لمدة 5 دقائق لكل مجموعة.. وجاءت المشاركات قوية وحماسية للغاية حيث استطاع فريق باسكال ورمضان عجب التفوق على بقية الفرق ونالوا اشادة مدربهم الألماني انتوان هاي الكبيرة بهم..
وأدت كل مجموعة بصورة طيبة للغاية، واستمرت هذه التدريبات لمدة 40 دقيقة حيث يخرج الفريق المهزوم بعد 5 دقائق.. وكانت مجموعة باسكال وعجب صاحبة الكعب الأعلى على الرغم من وجود مجموعة علي جعفر وبكري المدينة، اضافة لمجموعة السماني الصاوي ومحمد عبد الرحمن بمنافسة شرسة للغاية.
خلفية رمضان عجب.. تبهر الأتراك
نهض أفراد الشركة المنظمة لمعسكر المريخ من مقاعدهم بعد الهدف الرائع الذي سجّله نجم المريخ رمضان عجب في شباك منجد النيل من لعبة خلفية «باكوورد» بصناعة مميزة من الايفواري سيرجيو واوا باسكال من قلب الدفاع الى داخل منطقة الـ18 ياردة لم يتوان رمضان عجب في وضعها بالشباك بصورة اذهلت كل الحضور وجعلت الجميع ينهض لتحية اللاعب بلعبته الجميلة..
برنامج المريخ اليومي
يحظر استخدام الهواتف أوقات التجمّع.. ويُحظر الخروج من الغرف بعد الحادية عشرة مساء.
الافطار السابعة والنصف صباحاً.. التدريب الأول 10 صباحاً.. الغذاء الواحدة ظهراً.. التدريب المسائي 4 عصراً والعشاء السابعة مساءً .
وضع الجهاز الفني للمريخ برنامجه لفترة الاعداد الثانية لفريق الكرة، استغلالاً أمثل لظروف منتجع « تايتنك» بأنطاليا المدينة التركية واستفادة قصوى من المميزات الموجودة فيها للخروج بأفضل النتائج وبمحصلة جيدة قبل العودة الى السودان عقب الفراغ من التحضيرات استعداداً للموسم الجديد. ليتم وضع البرنامج وشرحه للاعبين.
وبالاتفاق مع الجهاز الاداري للفريق.. تقرر البرنامج التالي:
الاستيقاظ قبل الساعة السابعة والنزول لصالة الطعام تمام الساعة السابعة والنصف لتناول وجبة الافطار كمجموعة في الصالة المخصّصة لنادي المريخ بفندق تايتنك. ويشرف على هذه الترتيبات السيد عبد الرحيم الشفيع بالتنسيق مع الاستاذ أيمن عدار المدير الإداري للفريق.. ويتابع هذا الملف الألماني انتوان هاي شخصياً.
ينزل اللاعبون لصالة الانتظار في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً، قبل الصعود على متن «الاوتوبيس» والتوجه لملعب التدريبات الذي يبعد 5 دقائق عن الفندق. ليبدأ التدريب في الساعة 10 صباحاً. ويستمر لمدة ساعة ونصف الساعة قبل العودة للفندق من جديد.
النزول لصالة الانتظار في تمام الساعة الواحدة الا ربعاً، والتوجه لصالة الطعام في تمام الساعة الواحدة ظهراً لتناول وجبة الغذاء ثم العودة للغرف من جديد ونيل قسط من الراحة.
النزول لصالة الانتظار الساعة الثالثة والنصف تمهيداً لفترة التدريب الرئيسية المسائية والتي تبدأ في تمام الساعة الرابعة عصراً ويستمر لمدة ساعة و10 دقائق، قبل العودة الى الفندق من جديد ونيل قسط من الراحة..
النزول لصالة الطعام في تمام الساعة السابعة مساء لتناول وجبة العشاء، ثم العودة من جديد الى الغرف ويمنح اللاعب حرية التعامل والتواجد في الفندق حتى الساعة 11 مساء على ان يُحظر التواجد خارج الغرف بعد ذلك الموعد.. وهنا بالتحديد يتم معاقبة اللاعب بارساله الى السودان فوراً اذا ثبت تواجده خارج غرفته بعد الساعة الحادية عشرة مساءً..
هذا وقد تم تنفيذ البرنامج منذ اليوم الأول عقب محاضرة الألماني انتوان هاي للاعبين بقاعة المحاضرات وحديث رئيس البعثة حاتم عبد الغفار والسيد التركي باغوس مسئول الشركة المنظمة لمعسكر المريخ بأنطاليا.
عنكبة يعود اليوم للتدريبات
اوضح الجهاز الطبي للمريخ، ان مهاجم الفريق محمد عبد المنعم مرحوم، الشهير بـ«عنكبة» سيعود لمزاولة التدريبات مع بقية زملائه اللاعبين اليوم الموافق الرابع من ديسمبر.. وذلك بعد اكتمال مراحل علاجه من الإصابة الطفيفة التي تعرّض لها بأمدرمان فترة الاعداد الاولى قبل السفر الى تركيا.
وكان عنكبة قد خضع لجلسات علاج طبيعي باشراف الدكتور التونسي أحمد العابد.. وعدد من جلسات المساج وبعض تدريبات التأهيل مع خالد حبشكا مستغلين مرافق الفندق المميزة وصالة الجيمانيزيوم في تدريبات تقوية العضلات واعادة اللاعب لنشاطه والتواجد مع المجموعة في اسرع وقت ممكن.
دكتور العابد: عشرة أيام تفصل بين راجي والملعب.
كشف طبيب فريق المريخ، أحمد العابد، ان قائد المريخ، راجي عبد العاطي، يرغب بشدة في العودة السريعة لأرضية الملعب والتدرب رفقة بقية زملائه اللاعبين لتدريبات الملعب وممارسة النشاط بصورة طبيعية مع المجموعة.. وهو الأمر الذي تمنعه عنه الاصابة التي تعرض لها قبل منتصف الموسم الماضي في مباراة وفاق سطيف الجزائري بدور الستة عشر من بطولة دوري ابطال افريقيا 2016.
الطبيب التونسي، أحمد العابد، اعتبر ان رغبة راجي في العودة السريعة تشكّل عاملاً يساهم في تأهيل اللاعب بشكل افضل.. مبيناً ان راجي يحتاج لعلاج مكثف ليكون لائقاً طبياً خلال عشرة ايام.
وقال دكتور أحمد العابد: راجي لا يحتاج للكثير، بعض جلسات العلاج الطبيعي وتدريبات الصالة ستجعله مستعداً للتواجد بأرضية الملعب وممارسة نشاطه بشكل طبيعي.. تقديراتي تكشف ان راجي يحتاج لـ10 ايام للتعافي بشكل كامل وممارسة نشاطه مع المجموعة والاستفادة من تدريبات المعسكر الذي تتوفر فيه كل عوامل النجاح والابداع ولعل راجي راغب في ذلك ما يجعل المدة تتقلّص عن الايام العشرة المذكورة والموضوعة كفترة لعودة قائد الفريق الى الملاعب.