وفد عالمي برئاسة البروفسور أورهان أوغلو يزور مجمع الفقه السوداني

زار مجمع الفقه الإسلامي الوفد العالمي الأكاديمي برئاسة البروفسور أورهان أوغلو رئيس اتحاد الجامعات الإسلامية وذلك برفقة عدد من مديري الجامعات وعضو البرلمان التركي وذلك في إطار التواصل بين المجامع الأكاديمية ومجمع الفقه الإسلامي وأطلع الوفد على تجربة المجمع فيما يتعلق بالفتاوى والبحوث الاكاديمية والفقهية.
وقال البروفسور أورهان أوغلو رئيس الوفد، إن زيارة مجمع الفقه الإسلامي تعتبر من أهم الأماكن التي حرصنا على زيارتها ، قائلا ان عقل العلماء هو الاعلى عندنا ، كما عرف الشيخ إبراهيم الضرير أمين الشئون العلمية بالمجمع بدور المجمع في تقديم الفتاوى والدراسات للدولة والمجتمع بإعتباره المرجعية الفقهية للدولة والمجتمع.
هذا وفي نهاية اللقاء تم تكريم البروفسور أورهان أوغلو بدرع قدم باسم رئيس المجمع البروفسور عصام أحمد البشير تقديرا وعرفانا للجهود العلمية الثرة التي يقوم بها الوفد العالمي.
الجدير بالذكر أن الوفد ضم كلاً من الأستاذ عبدالعظيم عوض أمين مجلس الصحافة والمطبوعات والفريق السر أحمد عمر مديرقناة الشروق وعدد من الإعلاميين والأكاديميين بحضور أ . د ابراهيم نورين عضو المجمع والدكتور محمد كرم الله مدير الدوائر بالمجمع واللواء ركن عبدالحفيظ أحمد أمين الموارد المالية والبشرية بالمجمع والأستاذ حسن سليمان المدير التنفيذي بالمجمع.