نريد موسماً حافلاً بعيداً عن الأزمات

428بدأت اندية الممتاز الاعداد للموسم الجديد 2017م بعد ان صرفت المليارات لضم العناصر استعدادا للموسم الجديد كل نادي علي حده خاصة اندية القمة الهلال والمريخ وهلال الابيض واهلي شندي والخرطوم الوطني وغيرهم ، وتعاقدت مع اجهزة فنية اجنبية واقامة معسكرات داخلية وخارجية استعدادا للموسم الجديد .
ولكن لازالت خريطة الموسم الجديد غير معروفة بعد صعود حي العرب السوكرتا وشرطة القضارف وتريعة البجا ولم تحدد بعد اندية الهبوط ،ولم يحسك اتحاد الكرة شكاوى الاندية علي رأسهم نيل شندي والنهضة ربك واتحاد مدني .اسوة بما حدث في الموسم الماضي باستثناء عدد من الاندية حيث وصل عدد الاندية الي 18 ناديا فضلا عن سوء البرمجة الذي لازم اتحاد الكرة السوداني ، ولم يحسم حتي هذه اللحظة استئنافات الاندية الثلاثة هذا لايحدث في العالم الا من اتحاد الكرة السوداني الذي لم يستفد من اي دروس نتيجة للانسحابات الاندية مما افقد المنافسة عدالتها لعدم حسم الشكاوي والاستئنافات في مواعيدها ، ولولا صبر الهلال لما ظفر بالدوري والكأس.
رغم التأجيلات المتكررة والانحياز للمريخ الذي منح فرصة التمثيل في البطولة العربية 2017 وغم انه لم يحقق اي بطولة في هذا الموسم. وكان احق بالتمثيل الهلال او هلال الابيض .
يبدو ان اتحاد الكرة لايزال يفكر في اعادة سيناريو المواسم السابقة الذي كاد ان ينسف المنافسة في موسمين عليا لتوالي نتيجة لسياساته غير الراشدة في سوء البرمجة وعدم وضوح الرؤية مما ادي الي خرمجة في البرمجة غير السليمة، التي كان يتوقعها الجميع في الموسم الماضي ،ولولا صبر الاندية وحكمة القائمين علي الاندية وقياداتها رغم الظلم الذي اصابها لما اكتملت المنافسة في الموسم الماضي .
نأمل من اتحادالكرة ان يحسم طلبات الاندية والمستأنفين وان يحدد عدد الاندية المشاركة في الممتاز القادم ، ويعرف كل نادي مصيره حتي نبدأ موسم جديد وبرمجة سليمة مع مراعاة مشاركات الاندية الاربعة الهلال والمريخ وهلال الابيض واهلي شندي والمنخبات الوطنية.
فوق هذا وذاك لابد من وضع برمجة لا تتعارض مع مشاركات المنتخبات الوطنية والاندية حتي لايضطر للتأجيلات المتكررة والخرمجة التي تضررت منها الاندية .
اخر الاصوات
هلال الملايين يبدأ اليوم المرحلة الثانية للاعداد من خلال معسكره الاعدادي في السلاح الجوي المصري .
الاقمار يسطعون في القارة السمراء ، والاهلة يتحرون اكتمال الهلال بدرا،بعد ان نجح رئيس الهلال اشرف الكردينال في ضم درر في صفقات ناجحة باستثناء في قلب الدفاع الذي ظل يعاني منه الهلال في الموسمين الماضيين ولكن عزانا ان الازرق يملك قوة هجومية ضاربة بقيادة كاريكا وتيتيه والشعلة وولاء الدين واوكرا وشيبولا . اما الوسط فمكتمل الاركان بعد انضمام ابوستة الذي جعل قلوب المريخ حته حته وسلمون جابسون هو الاخر شوى قلوب اهل العرض جنوب بعد شيبوب ولا انسي المبدع ابراهومه والمكير شلش والحرس القديم بشه صاحب التشه والمكوك نزار وابوعاقلة وملك التمريرات صهيب الثعلب والثلاثي الخطير بويا وكابو واطهر والطاهر سادومبا وحسين الجريف والدمازين وبشه الصغير وفي العرين القط الكاميروني مكسيم وجينارو ويونس . حقا هلال زي دا ما شفنا وباذن الله سيظهر الهلال بدرا متلألئا وينثر الابداع ويسعد الملايين من عشاقه ويرعب المنافسين بعد تتويجه بالدوري والكاس .
بالتوفيق لهلال الملايين والتفاؤل يزداد في حضرة الفرنسي لافاني وكابتن طارق احمد ادم
شكرا للكاردينال والكاش حاضر في خدمة الكيان.