قال إن الإصلاحات الاقتصادية جاءت لدعم المحتاجين والفقراء

الوطني: السودان يتعرض لاستهداف داخلي وخارجي وحملة جائرة

الخرطوم:الصحافة
ibraheemأكد نائب رئيس المؤتمر الوطني المهندس إبراهيم محمود حامد مساعد رئيس الجمهورية ، أن السودان يتعرض لاستهداف داخلي وخارجي وحملة جائرة تهدف لاستغلال موارده وثرواته. وقال إنهم ماضون في دعم مخرجات الحوار ودعمهم لتنفيذ حكومة الوفاق الوطني. ودعا الممانعين للانضمام للسلام كخيار للشعب.
ودعا خلال مخاطبته، أمس، حشداً لعضوية حزب المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم ، إلى الوقوف جنباً إلى جنب في مواجهة التحدي الذي يجابه السودان، وعدم الانتباه لمروجي الشائعات والراغبين في الاعتصام. وقال إن هؤلاء لا وجود لهم إلا في الفضاء الافتراضي.
وأضاف ان الإصلاحات الاقتصادية هي إصلاحات متفق عليها، وتهدف لهيكلة الاقتصاد والعدالة، وجاءت لإعادة هيكلة الدعم للمحتاجين والفقراء.
وأشار محمود إلى أنهم بصدد إدخال 1300 مليون ألف أسرة في مظلة التأمين الصحي، وأن الفائض يذهب إلى دعم الإنتاج.
من جانبه، أكد نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني ولاية الخرطوم محمد حاتم سليمان، استعداد الحزب لتنفيذ الوثبة الثانية من البرنامج الانتخابي لرئاسة الجمهورية.
وأعلن عن برنامج 100 يوم سيكون في منتصف هذا الشهر. وكشف حزمة من برامج الدعم الاجتماعي لتخفيف أعباء المعيشة تتمثل في تنفيذ برنامج الحي النموذجي، وبرنامج الشتاء الدافئ الذي يهدف لجمع مليون بطانية، بجانب إفطار عزة وعدد من المشروعات التي تعالج المجتمع.وأضاف أن هذه المبادرات والبرامج تهدف للتكافل الاجتماعي.