تحت شعار «بطاقة تأمين لكل مواطن»ورشة بجبرة الشيخ لإدخال طلاب الثانوي والأساس والأطفال دون الخامسة في مظلة التأمين الصحي

جبرة الشيخ : محمد احمد ميجو
انطلقت بمحلية جبرة الشيخ ورشة للتأمين الصحي بالولاية في اطار خطة شمال كردفان التي انتظمت محليات الولاية المختلفة لإدخال طلاب الثانوي والاساس والاطفال دون الخامسة والتي جاءت تحت شعار «بطاقة تأمين لكل مواطن» شارك فيها المسؤولون من جهات الخبرة والاختصاص والشأن. وثمن محمد احمد ابراهيم المشرف الاداري للتأمين الصحي بالمحلية الجهود الكبيرة التي بذلتها ادارة التأمين بالولاية للارتقاء بالخدمات التأمينية بالمحلية داعيا الجميع الى ضرورة الدخول في المظلة الخضراء لتحقيق الاهداف الكلية للتأمين الصحي.
بينما امن سعد مدير تعليم مرحلة الاساس على ضرورة الارتقاء بالخدمات المقدمة مقترحا تخصيص مركز صحي خاص بالمنتسبين للتعليم بالمحلية.
فيما اكد جبارة جلي كباشي المدير التنفيذي بالمحلية استعدادهم في المحلية تقديم الدعم والاسناد حتى يتم ادخال كل طلاب المحلية في مظلة التأمين الصحي وقدم عادل جمعة تنويرا للمتطوعين عن استمارة ادخال الاطفال دون الخامسة في مظلة التأمين الصحي.
وقدمت في الورشة ورقتان بشأن إدخال الطلاب تحت مظلة التأمين الصحى وآليات العمل ودور المجتمعات استعرضت تجارب بعض الدول في هذا الصدد، والجودة الشاملة وحزمة الخدمات العلاجية التى يقدمها الصندوق القومى للتأمين الصحى. وخرجت الورشة بعدد من التوصيات، حيث أمّن المشاركون بأن تحصيل الإشتراكات يتم عبر مديري المدارس ومشرفي الفصول ومتابعة المشرفين التربويين بالمحلية وتسليمها للوحدة التنفيذية بالمحلية.