والي البحر الأحمر يوجّه المعتمدين بالحرص على العدل

الخرطوم:الصحافة
وجه والي البحر الأحمر علي أحمد حامد، معتمدي المحليات، بالحرص على العدل وعدم المحاباة في توصيل أموال الزكاة والدعم الحكومي لشرائح الفقراء والضعفاء، وشهد تدشين تمليك وسائل إنتاج وكسوة فصل الشتاء والدعم الغذائي لمحلية القنب والاوليب.
وقال حامد خلال مخاطبته احتفالات ديوان الزكاة بتدشين تمليك وسائل إنتاج وكسوة فصل الشتاء والدعم الغذائي لمحلية القنب والاوليب، إن محاربة الفقر تتم بالعمل والإنتاج بدلاً من دفع الأموال، وأثنى على الدعم الكبير والمشروعات وكفالة الشرائح الضعيفة التي ينفذها ديوان الزكاة بالولاية.
من جانبها، أكدت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي، مشاعر الدولب، أهمية الجهود التي يبذلها ديوان الزكاة في دعم الشرائح الضعيفة والفقراء.
وقالت إن نهج وزارتها يستند على ما ينفذه الديوان في هذا الجانب، تحقيقاً لقيم التكافل وتعزيزاً لدعم الضعفاء والأرامل والأيتام.
وأكد نائب الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي، د.بلة الصادق عبدالرحمن، شراكة محلية القنب والاوليب مع ديوان الزكاة بولاية البحر الأحمر، في تمليك المشروعات الإنتاجية لإخراجهم من دائرة الفقر للكفاية والإنتاج. وقال إن مسيرة الزكاة في السودان تمضي من حسن إلى أحسن ، مستدلاً بزيارات وفود الدول الأجنبية لرئاسة الديوان من أجل الاستفادة من تجربته في إنفاذ الفريضة .