الدفاع الشعبي يحتفل بختام الموسم التدريبي لمعسكراته

الخرطوم:الصحافة
احتفلت قوات الدفاع الشعبي، أمس، بختام الموسم التدريبي لمعسكرات الدفاع الشعبي بكل ولايات السودان بفرع الرياضة العسكرية، وذلك في إطار احتفالاتها بالعيد الـ27 للدفاع الشعبي، وحضر الاحتفال لفيف من قادة القوات المسلحة ومنسقي الدفاع الشعبي والمجاهدين .
وقدمت القوات المتخرجة خلال الاحتفال عروضاً عسكرية في البيادة قدمتها الشرطة العسكرية وفك وتركيب الأسلحة لمجاهدات معسكر خولة بنت الأزور دورة أم حرام، وعرضاً لفض الشغب للمجاهدين من الشرطة العسكرية تخللت ذلك فواصل من الأناشيد الوطنية والأغنيات الجهادية .
وقال نائب رئيس هيئة الأركان برية، الفريق مهندس ركن سعد محمد الأمين، الذي حضر الاحتفال ممثلاً لوزير الدولة بوزارة الدفاع في حديثه للمجاهدين، إن هذه الدورات المتخرجة هي خير ختام لهذا العام .
وأشاد بقوة العروض التي قدمها المتخرجون، مشيراً إلى أن هذه الدورات جزء من برنامج كبير شمل كل ولايات السودان، ولفت إلى أن القوات المسلحة نفذت أكبر مناورة تدريبية في تاريخها مشروع تحدي الفرسان، وكان له أثر كبير في المحيط الإقليمي والعالمي .
من جهته قال المنسق العام لقوات الدفاع الشعبي عبدالرحمن محمد موسى، إن هذا يوم استثنائي في مسيرة الدفاع الشعبي خاصة أن هذه الدورات شملت كل ولايات السودان، وتم خلالها إرسال أطواف المدربين ليقوموا بالتدريب في مناطق العمليات وقد وصلوا بالفعل وبدأوا عملهم .
وأكد أن المجاهدين تلقوا الجرعات العسكرية اللازمة وهم على أهبة الاستعداد للمشاركة في مشاريع الإنتاج والإعمار والذود عن حمى الوطن .