وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي تجيز الأمان الاجتماعي لمكافحة الفقر

الخرطوم: الصحافة
أكد وزير الدولة بوزارة الرعاية والضمان الاجتماعي إبراهيم آدم إبراهيم اهتمام الدولة بتخفيف حدة الفقر بمشروعات اجتماعية وتنموية ضخمة وأنها تسعى لذلك بكل السبل وفق حزم متآزرة وتدخلات من كل الوزارات ذات الصلة.
ودعا لدى مخاطبته الملتقى التفاكري لنقاط ارتكاز الفقر بالولايات إلى إحكام عملية التنسيق وتضافر الجهود وتوجيه كل الميزانيات نحو تحقيق التنمية الاجتماعية الشاملة.
وقال الوزير إن المرحلة المقبلة ستشهد إجازة مفوضية الأمان الاجتماعي لمكافحة الفقر ، وشدد على أهمية مراكز تنسيق مشروعات الفقر بالولايات التي تمثل المرجعية لكل مشروعات الفقر بالبلاد، مطالباً بأهمية التدريب وبناء القدرات وإحكام عملية التنسيق. وأشار الوزير إلى الجهود الضخمة التي تبذل في إطار مكافحة الفقر، مشيداً بالمجتمع السوداني وتميزه بالتكافل والتراحم والتعاضد.
من جانبها أشارت مديرة مركز تنسيق مشروعات الفقر بالوزارة الدكتورة فاطمة فضل إلى أهمية هذا الملتقى في أحكام عملية التنسيق وتجويد الأداء وتبادل الخبرات وتوسيع دائرة المشاركة.
وأكدت أهمية إنفاذ مشروع قرارات ملتقى التمويل الأصغر في معالجة قضية الفقر وتحريك منظمات المجتمع المدني والمنظمات القاعدية لمواجهة تحديات قضية الفقر ، وعدد مدير مصرف الإدخار والتنمية الاجتماعية الزين الحادو الإشراقات التي حققها مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية في معالجة قضية الفقر وحصوله على 25% من حجم التمويل الأصغر في السودان بإنفاذه لـ 60 ألف مشروع سنويا.