اتفاق السودان والسعودية على تنفيذ اتفاقيات التعاون الاستراتيجي

30894الخرطوم:الصحافة
اتفق السودان والسعودية على تنفيذ اتفاقيات التعاون الاستراتيجي الموقعة بين الدولتين، والتنسيق المشترك حول أهم القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى استعراض مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين وآليات تطويرها .
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير قريب الله الخضر، في تعميم صحفي أمس بأن العاصمة السعودية الرياض شهدت اجتماعات اللجنة التحضيرية للإعداد لانعقاد الدورة الثانية للجنة التشاور السياسي بين وزارتي الخارجية في البلدين .
وأشار الخضر الى أن الاجتماعات مقرر لها الأسبوع الأخير من يناير 2017، بالخرطوم، مبيناً أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على تحديد الموضوعات التي ستبحثها اللجنة برئاسة وزيري خارجية البلدين والتي ستعقد بالخرطوم خلال يناير المقبل .
وأشار للتأكيد خلال الاجتماع على أهمية التشاور السياسي بين وزارتي الخارجية بالبلدين لإحكام التنسيق والتشاور المستمر، لمواكبة التطور الذي تشهده علاقات البلدين والارتقاء بها إلى مرحلة التعاون الاستراتيجي .
وقال الخضر إن الجانبين أعربا عن ارتياحهما للمستوى المتطور الذي وصلت إليه العلاقات وأهمية الارتقاء بها لأقصى ما يمكن تحقيقه، وكذلك الارتياح التام لمستوى التنسيق حول القضايا والتحديات التي تواجهها المنطقة العربية .
يُشار إلى أن مدير الإدارة العربية بالخارجية السفير عبدالمنعم أحمد، ترأس الجانب السوداني، بينما ترأس مدير الإدارة العربية بالخارجية السعودية، السفير علي الحمدان، الجانب السعودي .