الاتحاد العام للطلاب السودانيين بشرق دارفور ينظم يوماً ثقافياً مفتوحاً بجامعة الضعين

الضعين : ايوب ضيف الله
نظم الاتحاد العام للطلاب السودانيين بشرق دارفور يوما ثقافيا مفتوحا امس لطلاب وطالبات جامعة الضعين  بالجامعة تحت شعار «ملتقى الثقافة قدحا جامعا بيننا» وسط حضور كبير من القيادات وبمشاركة طلابية واسعة وتخلل الاحتفال عدد من الفقرات الغنائية والإبداعية والترفيهية والمسرح من إبداعات طلاب وطالبات الجامعة .
وأكد رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين بالولاية علي محمد أن  الهدف الترويح وإبراز مواهب الطلاب والطالبات الإبداعية والثقافية والتراثية ومشاركة الجامعة في الجوانب المتعلقة بالأعمال المنشطية، وقال ان الاتحاد تقدم ببعض المعينات من معدات رياضية ومكبرات صوت وكور قدم وطائرة وأجهزة حاسوب وطلمبات اصحاح بيئة دعما للجامعة ومؤكدا أن الاتحاد سيعمل على مشاركة الجامعة في شتى المجالات .
من جانبه أشاد الدكتور النمش محمد عميد كلية القانون ممثل مدير الجامعة بهذا العمل الكبير الذي قام به الاتحاد، وقال ان الاحتفالات وضعت الجامعة في تحدٍ بأن تبذل جهودا مضاعفة نحو المجتمع .
فيمت أكدت الدكتورة بتول ابراهيم سعيد معتمد شؤون الرئاسة ممثل الوالي، دعم حكومة الولاية لهذا الجامعة المتواصل، وقالت نحن سعداء جدا بهذه الاحتفائية الثقافية، وطالبت الطلاب ببذل مزيد من الجهود نحو قضايا السلم الاجتماعي، وقالت إن الولاية تعافت تماما من النزاعات القبلية واتجهت نحو التنمية والإعمار والتعليم .