الشمالية تكشف عن «16400» موقع سياحي بالولاية

الخرطوم:الصحافة
أكد وزير الاستثمار والصناعة والسياحة بالولاية الشمالية، جعفر عبدالمجيد، أن الولاية تمتلك 16400 موقع سياحي، لافتاً أن مهرجان جبل البركل جذب 13 ألف سائح من الأجانب في النسخة السابقة، مبيناً أن المعابر مع دولة مصر ساهمت بشكل كبير في إدخال السياح للولاية .
وأبان الوزير عبدالمجيد في مؤتمر صحفي ، أمس، ضمن فعاليات مهرجان جبل البركل للسياحة والتسوق أن الوزارة تعمل على معالجة المعوقات كافة التي تواجه الاستثمار في الولاية، معلناً عن وجود 1477 مشروعاً استثمارياً في القطاعين الصناعي والزراعي .
وأشار إلى أن هنالك إقبالاً كبيراً على الاستثمار، وأن هنالك استثمارات دخلت حيز الإنتاج فعلياً ومنها مشروع الراجحي الذي افتتحه رئيس الجمهورية عمر البشير، خلال زيارته للولاية، مبيناً أن الاستثمارات التي دخلت الولاية وفرت 4000 فرصة عمل، بالإضافة للمسؤولية الاجتماعية التي تخدم المواطنين بجانب الإنتاج الذي يوفر الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية والتحويلية في الولاية .
وقال عبدالمجيد إن هنالك عدداً من المؤسسات الطبية بالولاية لتشجيع السياحة العلاجية، وإن الغرض من إنشاء مدينة مروي الطبية تشجيع السياحة العلاجية .
وأقر أن هنالك تحدياً كبيراً يواجه السياحة يتمثل في تقديم الخدمات في المناطق السياحية، بجانب توصيل الطرق لها ، مبيناً أن الولاية أعدت خارطة لعمل فنادق ومنتجعات في المناطق السياحية و«هنالك عدد من الشركات والمستثمرين قدموا لعمل فنادق» .