لا تشفقوا والهلال في بداية الإعداد

428٭ خسر الهلال تجربته الخامسة من النصر المصري بثنائية دون رد بعد ان دفع لافاني بعدد كبير من النجوم الشباب، وكان الازرق تاه في وادي دجلة رغم مشاركة النجوم الكبار امس الاول مما اثار مخاوف وقلق عشاق الازرق في الخرطوم.
٭ لا زال الوقت مبكراً للحكم على لافاني وهو لا زال في بداية الاعداد ولم يمض مع الفريق سوى اكثر من 20 يوماً ولم يشارك في التسجيلات رغم الحاجة الماسة في قلب الدفاع ولكن الغرفة أخفقت في سد النقص ولجأ لافاني للتوليفة ولم يصل للتشكيلة المثالية وظل يدفع كل يوم بتشكيلة جديدة وهو يتحسس الخطى لمعرفة قدرات اللاعبين بعد ان اتاح الفرصة لمعظم اللاعبين عدا شيبوب وابوستة بعامل الاصابة.
٭ على جماهير الهلال ان يصبروا حتى يكمل الفريق اعداده قبل المنافسات وأن يوفق الفرنسي في معالجة عمق الدفاع بالتوليفة وليس هناك خيار في هذه الخانة سوى اللاعب عبد اللطيف بوي الذي يحتاج إلى تناغم من حسين الجريف في غياب عمار الدمازين بعامل الايقاف في اول المشوار الافريقي للأزرق وهناك خيار ثان ان يدفع بسالمون جابسون في عمق الدفاع وفق آراء الفنيين وسبق ان لعب هذا اللاعب في هذه الخانة وهو لاعب جوكر. وفي الأطراف أطهر وكابو وسمؤال، أما اللاعب الطاهر سادومبا فمكانه دكة البدلاء في وجود اطهر وكابو.
٭ واحسب ان خير من يملأ منطقة الارتكاز ابوعاقلة وسالمون جابسون وابوستة اذا شفا من الاصابة وفي الوسط هناك بشه ونزار أبو ابراهومه واوكرا أو شيبولا أما في المقدمة الهجومية كاريكا وتيتيه وربما ريدة وفي العرين مكسيم بجانب جينارو. هذه هي التشكيلة الأمثل للازرق ونسأل الله الشفاء العاجل لشيبوب وهو لاعب موهوب والهلال يحتاج إليه في المشوار الافريقي.
٭ كل التوفيق لمحبوب الملايين ان ينهي معسكره الاعدادي في قاهرة المعز ويعود للخرطوم ويكمل التجارب الاعدادية الكبيرة قبل الدخول في غمار المنافسات.
٭ من حق جماهير الهلال ان تشفق من نتائج الاعداد وذلك من باب الحرص حتى لا يتكرر ما حدث للهلال في المعسكر في الموسم الماضي في تونس ودع فيه الازرق البطولة مبكراً.
٭ أقول ان الوقت لازال مبكراً حيث لا يمكن أن نحكم على المدرب أو اللاعبين بالفشل وهم في بداية الاعداد واللاعبون يحتاجون إلى التناغم والانسجام والخسارة في التجارب يستفيد منه الجهاز الفني في معالجة الاخطاء قبل المنافسات الرسمية وقالها الفرنسي ان النتائج لا تهمه وهدفه تجهيز الفريق للوصول للتشكيلة المثالية هذا هو همه الأكبري فعلينا أن نعطيه الفرصة الكاملة والصبر.
آخر الأصوات
٭ الهلال يحتاج لوحدة الصف ونحن كإعلام أزرق علينا أن نترفع عن الصغائر لاجل الهلال الكيان وكبار الهلال يجب أن يلعبوا دوراً كبيراً في تنقية الاجواء ورئيس الهلال يجب ان يقلل من التصريحات السالبة تجاه الإعلام حتى يكتمل الهلال بدراً ويسعد الملايين.
٭ لا ننكر الجهد الكبير الذي يبذله رئيس الهلال اشرف الكاردينال في بناء الجوهرة الزرقاء وشراء منزل للاعبين وتمليك النادي بصا لترحيل اللاعبين وتوفير مرتبات اللاعبين وحوافزهم في التوقيت، فقط الهلال يحتاج للتكاتف والتآزر وقبول الرأي والرأي الآخر بعيداً عن جارح القول والاساءات التي لا تشبه الهلال وهذا النادي منذ نشأته قلعة للحرية والكلمة الطيبة مهما اختلف وتباين الاهلة في وجهات نظرهم الا انهم لاجل الهلال الكيان يتوحدون.
والله من وراء القصد