مباحثات عسكرية بين السودان والسعودية

الخرطوم:الصحافة
جرت أمس إجتماعات عسكرية وأمنية عالية المستوى بين السودان والمملكة العربية السعودية، في الخرطوم و بحثت أوجه التعاون والتنسيق المشترك في المجالات العسكرية والأمنية.
وترأس الجانب السوداني رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول ركن عماد عدوي، بينما ترأس الجانب السعودي رئيس هيئة الأركان العامة السعودية الفريق الركن عبد الرحمن بن صالح البنيان.
وتأتي زيارة رئيس أركان الجيش السعودي تلبية لدعوة من رئيس هيئة الأركان العامة بالقوات المسلحة في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين.
وأوضح عدوي، في تصريحات صحفية عقب الاجتماعات، أن المباحثات تطرقت الى أوجه التعاون والتنسيق المشترك في المجالات العسكرية والأمنية بين البلدين، مبينا أن المباحثات تأتي في وقت تتمتع فيه البلدان بعلاقات متميزة ومتطورة.
وأشار عدوي إلى إصدار قيادة البلدين العديد من الموجهات التي تصب في دعم وتطوير العلاقات ادراكا منهم للتحديات التي تواجه الامة العربية والاسلامية.
وأضاف أن التدريبات المشتركة التي جرت بين قوات البلدين رفعت الكفاءة القتالية والاستعداد القتالي، موضحاً أن زيارة الوفد السعودي تسهم في إعطاء بعدا آخر للمشاركات في التحالف الاسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب.
من جهته قال الفريق أول الركن عبد الرحمن بن صالح البنيان، إن الزيارة تضيف مزيدا من التعاون والتكامل وتقارب الفكر والعمل المشترك ما يخدم مصلحة البلدين بصفة خاصة ومصلحة المنطقة بشكل عام كما تؤكد جاهزية القوات المسلحة في البلدين لردع أي خطر في المنطقة العربية والاسلامية.
وأشار للتوجيهات التي صدرت من قادة البلدين لدعم العلاقات وتطويرها وتبادل الخبرات وتأكيد استمرار وتواصل العمل المشترك بين البلدين.