في تصريحات نارية مفاجئة.كاشا: الدورة المدرسية حققت نجاحاً 100% وجهات لايعجبها شئ تنظر للدورة بالفشل

والي بحر أبيض: الدورة المدرسة كسبت منها الولاية 20 عربة لاندكروز مجانية

alsahafa-10-01-2016-40 alsahafa-10-01-2016-41في الوقت الذي كانت البعثة الصحفية علي مشارف الخروج من مقر البعثة الادارية والفنية بمدينة ربك والتي تضم المقرر العام للدورة المدرسية القومية 26 ورؤساء اللجان والمشرفين، تفاجأ الوفد الصحفي والاعلامي بزيارة تفقدية خاطفة لوالي النيل الابيض عبدالحميد موسى كاشا، وقبل ان يترجل عن عربته لخطوة باغته الصحفيون بوابل من الاسئلة التي بدأت ساخنة حتي وصفها الوالي بالمستفزة الامر الذي رسم علامات التوتر علي وجهه ، الا انه عاد مبتسماً واجاب علي اسئلة الصحفيين واضاف قائلاً « انا لا أتأثر بالاسئلة المستفزة وانتم تشاهدون نجاح الدورة علي تجمهر وحراك المواطنين» .

٭ جهات تشهد نجاح الدورة المدرسة وتصفها بالفشل
وبدأ الوالي متهكما من جهات تسخر من الدورة المدرسية 26 ولا تري النجاحات التي حققتها في الحراك المجتمعي وافتتاح عدد من المشروعات، وقال ان تلك الجهات تنظر للدورة المدرسية بانها فاشلة برغم انها تعلم بنجاحها وتنظر اليه، وقال ان الرد لهؤلاء تمثل في اكتمال الاستعدادات والحشود والفرحة لدي المواطنين .
واضاف في تصريحات صحفية علي هامش زيارته لمقر البعثة الادارية والفنية بمدينة ربك امس، «الجميع شهدوا في حفل الافتتاح بالاستاد اكثر من 65 ألف متفرج والالاف كانوا ليلاً بمسرح ربك»، وجزم بانه لن يرد عليهم ويترك الرد للمواطنين، واشار الي جهات قال بانها تنظر للدورة المدرسية بانها فاشلة، وطالب بان يتم الانصاف من خلال المشروعات التي صاحبت الدورة المدرسية بنظره موضوعية .
٭ الدورة المدرسية ليست نهاية المطاف
واكد بان الدورة المدرسية التي تشهدها ولايته ليست نهاية المطاف وانما حدث طبيعي، وكشف عن عدد من المشروعات التي وجدتها الولاية من قيام الدورة المدرسة والتي من بينها 20 عربة لاندوكروزر مجانية من رئاسة الجمهورية، وتابع « الولاية 20 سنة لم تدخلها مثل تلك العربات»، ومشروع اكتمال محطة مياه الدويم بمبلغ 50 مليون دولار ، ومد مشروع وادي الرقيق نحو 17 كيلو بالمياه من القطينة، بجانب حفر 33 بئرا بمبلغ 33 مليار جنيه داخل مدينة تندلتي وتركيب آبار اخري جديدة تقدر بـ66 ملياراً .
٭ مشاركة القوى السياسة المعارضة
وفي رده علي سؤال عن مشاركة القوى السياسية في الدورة المدرسية، اكد بان كافة القوى السياسية الموالية للحكومة والمعارضة مشاركة، فضلاً عن الوزراء وولاة الولاية السابقين .
وفيما يلي عدم اكتمال بعض المنشآت حتي قيام الدورة، قال ان الولاية لديها برامج التنمية المستمرة، وان الدورة المدرسية ليست محدوده في ايامها الـ 11 وانما هي نقطة في بحر، واكد ان ولايته ليست بحاجة بان يكتمل العمل في الاستاد الدولي ومسرح كوستي اليوم او غداً.
واوضح ان استاد كوستي شهد خلال حفل الافتتاح استضافة اكثر من 65 ألف متفرج بينما شهد مسرح مدينة ربك 25ألف متفرج خلال اليوم الاول للدورة المدرسية، واكد ان الولاية ليست لديها مشكلة في المسارح بينما يوجد فائض استادات .
٭ افتتاح طريق كنانة ربك وعدد من المنشآت
واشار الي ان المدينة الرياضية لم تكتمل منذ 25 سنة ، فيما استاد ربك الدولي لديه 7 أشهر ومسرح كوستي القومي 4 أشهر يجري فيهما العمل بصورة كبيرة تشارف علي الانتهاء، وذكر بان مسرح الدويم اكتمل واستقبل 20 ألفا .
وكشف كاشا ان اليوم الختامي الذي يشرفه رئيس الجمهورية سيشهد افتتاح طريق كنانة ربك وافتتاح عدد من المنشآت، واعلن ان نائب رئيس الجمهورية حسبو عبدالرحمن سيفتتح طرق الدويم الداخلية بطول 15 كيلو بتكلفة 75 مليار جنيه وافتتاح مسرح الدويم ، بجانب تدشين بداية العمل من داخل الدويم الي شبشة بمبلغ 277 مليار جنيه وافتتاح المجمع الاسلامي في منطقة الشقيق.
٭ توجيهات رئاسية بإكمال استاد ربك الدولي
واشار والي النيل الابيض الي ان النائب الاول للرئيس الذي اختتم زيارته للولاية امس، دشن 4 كيلو من طريق كنانة ربك الذي سيفتتح علي يد رئيس الجمهورية بمبلغ 20 مليار جنيه وافتتاحه لمبني وزارة المالية واتحاد المعلمين وطريق الاندلس حتي استاد كوستي، فضلاً عن افتتاحٍ المستوصف النموذجي بربك والوقوف علي استاد ربك الدولي الذي اعتبره النائب الاول بالمنشأة الكبرى، وكشف ان توجيها من النائب الاول لرئيس الجمهورية باكمال الاستاد لاستضافة مباريات اقليمية ودولية وليست محلية فقط.