إضافة أصناف جديدة من الأدوية إلى قائمة التأمين الصحي العلاجية

سنجة : السماني أحمد عمر
كشف الصندوق القومي للتأمين الصحي بولاية سنار عن اضافة أصناف جديدة من الأدوية الي حزمة القائمة العلاجية عبر الأطباء العموميين في مستشفيات المناطق الريفية البعيدة عن الاختصاصيين.
وقال المدير التنفيذي انها تعتبر مكسباً كبيراً للمواطنين المنضوين تحت المظلة التأمينية، وقال المدير التنفيذي للصندوق بسنجة الدكتور عبد الفتاح أحمد عثمان،لدي مخاطبته ورشة للصندوق بسنجة لمراجعة وتحديث قائمة أدوية الصندوق قال انها تأتي في إطار التجويد والتحسين المستمر للخدمات العلاجية التي يغطيها الصندوق القومي للتأمين الصحي بمشاركة وحضور الدكتور برعي محمد علي مدير أكاديمية العلوم الصحية ممثل مدير عام وزارة الصحة بالولاية وعدد من الأطباء الأختصاصيين والعموميين والصيادلة . ودعت الورشة إلي ضرورة زيادة فئة الإشتراك نظير تحسين الخدمات المقدمة للمشتركين .
وقال المدير التنفيذي للصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية ان الورشة بذاتها هدفت للإطلاع علي نتائج الاستبيان الذي تم وسط مقدمي الخدمة من الاختصاصيين ومقدمي الخدمة بالمراكز الصحية والمستشفيات والصيدليات المباشرة وغير المباشرة تطبيقاً للمنهج الذي وضعته رئاسة الصندوق بالخرطوم عبر استمارات قياسية بجانب التفاكر حول القضايا والاطروحات المهمة دفعاً لمسيرة التطور في القائمة الدوائية للصندوق .
واكد المدير التنفيذي ان الورشة تم فيها الاتفاق علي وصف بعض أصناف الأدوية، وقال ان الورشة اتسمت بالشفافية والموضوعية في طرح القضايا والمقترحات التي تهم المشتركين في التأمين الصحي فيما يلي توفير الخدمات الطبية والعلاجية توطئة لرفعها لرئاسة الصندوق بالخرطوم لإجازتها عبر لجان فنية متخصصة .
من جانبه أشاد ممثل مدير عام وزارة الصحة بسنار بمبادرات التأمين الصحي الرامية لتحسين وجودة الخدمة الصحية للمؤمن عليهم، مؤكداً علي دور الصندوق القومي للتأمين الصحي في تخفيف تكاليف وأعباء العلاج عن الأسر الفقيرة، مشيراً إلي أن الدراسات العالمية أثبتت أن من أهم أسباب الفقر هو الصرف المباشر للمواطن علي الخدمات الصحية. ولفت الي أن من أهم التدخلات لمحاربة الفقر سياسة التأمين الصحي وعليه يبقي التحدي الأكبر في كيفية إدخال المواطنين تحت مظلة التأمين الصحي، مشيداً بمخرجات الورشة التي تسهم في خفض تكلفة العلاج والكشف وصحة المواطنين المشتركين في التأمين الصحي .