تنقيح المناهج وشكوك حول محتوى خادش للحياء بالأساس

أم درمان: عبد الرحمن عبد السلام
نتيجة-الشهادة-السودانية-2016-وزارة-التربية-والتعليم-بالسودانكشفت وزيرة التربية والتعليم د. سعاد عبدالرازق عن تشكيل لجنة لتنقيح مقرر منهج المطالعة والأدب للصف الثالث الثانوي من العبارات التي تمجد الشيعة، مشيرةً إلى أن اللجنة ستدفع بنتائح تنقيح المنهج للوزارة الإسبوع القادم، وأعلنت الوزيرة حذف العبارات المذكورة من المنهج، مؤكدة عدم تدريسها للطلاب حالياً بعد أن قامت وزاراتها بتعميم على المطابع والمؤسسات التعليمية الثانوية، فضلاً عن مخاطبة مجمع الفقة الإسلامي والبرلمان لمزيد من الإحاطة.
وقالت وزيرة التربية والتعليم سعاد عبدالرازق في جلسة البرلمان أمس رداً على سؤال عضو البرلمان د. عبدالمولى الطاهر حول وجود عبارات تمجد الشيعة بمنهج المطالعة والأدب للصف الثالث الثانوي، الأمر الذي إعتبره الطاهر يشكل خطورة على الطلاب لاسيما وأن الدولة تتبنى التوجه الصادق لتصحيح العقيدة، قالت عبدالرازق إن وزاراتها قامت بحذف العبارات التي ذكرها النائب من المنهج بعد تعميم الأمر على المطابع والمؤسسات التعليمية الثانوية.
ومن جهتها كشفت النائبة بلقيس عن وجود مادة باللغة الإنجليزية في الصف السادس والسابع فيها خدش للحياء ، ولفت إلى ان هنالك تعميما ونشرات لسحبها من المناهج.