التهامي : قيام لجنة الخدمات بحاضرة الدمام أنموذج يجب أن يحتذى لبقية الجاليات بالمملكة

الخرطوم : الصحافة
رحب الامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج السفير الدكتور كرار التهامي ، بقيام لجنة الخدمات بحاضرة الدمام بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية واصفا الخطوة بانها امتثال لروح التوافق الوطني التي تسود البلاد .
جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه امس رئيس لجنة الخدمات بحاضرة الدمام بالمملكة العربية السعودية البروفيسور عبد الله الصديق حاج الامين ، استاذ موارد المياه بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن .
وابان التهامي ان معالجة مشاكل الجاليات وقضاياها وتصحيح الاوضاع بها يجب ان تتم وفق قراءات متأنية مشيرا الى ان قيام لجنة الخدمات بحاضرة الدمام يعتبر مثالا يجب ان يحتذى به وتجربة يجب ان تعمم على بقية الجاليات السودانية بالمملكة العربية السعودية خاصة في منطقة الرياض والمنطقة الغربية .
من جهته اوضح البروفيسور عبد الله الصديق حاج الامين رئيس اللجنة ان الفكرة جاءت بمبادرة من السفارة السودانية بقيادة السفير عبد الباسط بدوي السنوسي ووجدت التوافق التام والرضا من قبل الجميع معربا عن امله في ان تعمم التجرية على بقية الجاليات السودانية بالمملكة . من جهة اخرى عبر الصديق عن رغبته الأكيدة في المشاركة ضمن فعاليات مؤتمر الخبراء والكفاءات السودانية بالخارج المزمع قيلمه اواخر فبراير القادم . هذا وقد بحث اللقاء مخرجات الحوار المجتمعي قطاع المغتربين بجانب اقتصادات الهجرة والسبل الكفيلة بجذب الاموال السودانية المهاجرة .