صحتك .. اشربوا الماء بكثرة فهو يقي من الأمراض

الخرطوم: الصحافة
الاحساس بعدم العطش يزداد في فصل الشتاء.. ولكن اهمال شرب الماء في هذا الفصل يؤدي إلى نتائج غير جيدة وجفاف وقد يؤدي إلى أمراض تؤثر في الكلى أو أجهزة أخرى.. فالماء كل الحياة وكل حي يعتمد على الماء لتستمر حياته إلى يومها المعلوم.
هناك العديد من الأسباب لابد أن نعرفها، وتجعلنا نكثر من شرب الماء خلال فصل الشتاء الذي نحن عليه الآن، فلا تعني برودة الطقس أن نهمل شرب الماء.
كل الجسم وخلاياه تحتاج إلى الماء، فهو عنصر ضروري للحياة كما هو معروف.
الطبيبة بلقيس التوم، قالت ان هناك أسبابا ضرورية لشرب الماء بكثرة في فصل الشتاء الذي يتميز بالبرودة والهواء الجاف.. قالت ان الاجهاد والشعور بالتعلب يدفعنا إلى شرب الماء بكثرة للارتفاع بوظائف الجسم حيث يحتاج للمزيد من الطاقة، والعلاج هنا ليس الشاي أو القهوة والاحساس بالدفء، بل المزيد من شرب الماء إلى جانب ان شرب الماء يقلل التهابات البشرة وظهور حب الشباب.. فالماء يساعد على الحفاظ على بشرة صحية، كما أنه ينقي الجسم من السموم، فهو يدفعها خارج الجسم مع الحفاظ على حركته والمعروف أيضاً ان شرب الماء يحسن عملية هضم الطعام، وشرب الماء يساعدنا على الوزن الصحي خاصة الماء البارد يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية.
وتقول الطبيبة بلقيس ان شرب الماء يساعد على الوقاية من زيادة الوزن، كما ان الماء يؤدي إلى زيادة مناعة الجسم، يمنع أمراض نزلات البرد والسعال والكحة لأنه ينشط الجهاز المناعي، فالماء يعمل على صحة الجسم..
والتقليل من شرب الماء في فصل الشتاء، يضعف المقاومة ضد الأمراض، لذلك لابد من شربه بكثرة وليس تخفيفه، كما يتردد . إذن، فالماء هو مصدر الحياة، فيمد الجسم بالطاقة، وينقي البشرة، والجسم من السموم، ويحسن عملية الهضم ويجنب زيادة الوزن.. فالماء خير وقاية ضد الكثير من الأمراض.. فأكثروا من شربه..!