إزالة البوابات المخالفة بطرق وسط دارفور

الخرطوم:الصحافة
وجَّه مجلس وزراء حكومة ولاية وسط دارفور ،أمس، بإزالة كل البوابات غير القانونية في الطرقات، وذلك ضمن الإجراءات الأمنية التي تُجرى للحد من الجبايات غير القانونية، بجانب تسريح كل العاملين المؤقتين بكل مؤسسات الولاية.
وسرَّح المجلس جميع العاملين المؤقتين بكل مؤسسات الولاية. ووجَّه بتوحيد برامج التدريب والتنسيق المحكم مع وزارة المالية لتوحيد منهج التدريب ضمن برامج إصلاح الدولة.
ووجَّه بتوظيف الموارد الزراعية وعمل سوق متخصص لمناحل العسل، خاصة وأن الولاية تعد من أكبر الولايات المنتجة للعسل، ودعم مزارعي المناحل بالتدريب والآليات التي تمكنهم من تطوير الإنتاج والاستعانة بالكوادر العلمية من جامعة زالنجي في المجال، وإزالة التحديات التي تعيق إنتاج العسل أولها القطع الجائر للغابات بمزيد من الضوابط.
وفي منحى مختلف، اعتمد والي الولاية التعديلات الدستورية التي أجراها المجلس التشريعي والمتعلقة بالأحكام الانتقالية ما قبل انتخابات 2020م لإنفاذ وثيقة الحوار الوطني.
وأبان رئيس المجلس أزهري الحاج آدم أنه تم إضافة فقرتين في المادة «71» في الباب الثاني الفصل الثالث من دستور الولاية، تشير التعديلات إلى إضافة عدد سبعة أعضاء جدد للمجلس يعينهم رئيس الجمهورية عمر البشير.
وقال إن التعديلات جاءت لمواكبة تعديلات الدستور القومي، التي تمت في جلسة طارئة للمجلس، تم فيها إجازة التعديلات بالإجماع.