قال إن تجربة الولاية ستصبح نموذجاً .. كاشا: الدورة المدرسية القومية 26 تمضي بنجاح يوماً بعد الآخر

كوستي: سفيان نورين
أكد والي النيل الابيض عبد الحميد موسى كاشا، ان الدورة المدرسية القومية 26 التي تحتضنها ولايته هذه الايام، تمضي بنجاح وصورة ممتازة نحو الامام يوماً بعد يوم .
واشار لدى زيارته مقر اللجنة المنظمة بربك برفقة وزير الدولة بالتربية والتعليم والمقرر العام للدورة أمس، الى ان الدورة المدرسية بولايته حققت حتى «الآن» نجاحا بنسبة 30% بغية اكتمال الـ30% في مدينة الدويم ،الا ان تكتمل النسبة 100% فى نهاية الدورة المدرسية .
وقطع بان الولاية طبقت عملياً شعار الدورة « دورة المدن والبر والبحر والجو» من خلال سكن البعثات وتوزيع المناشط في مدن الولاية المختلفة، واكد ان تجربة النيل الابيض في الدورة المدرسية ستصبح نموذجاً يحتذى به في الدورات القادمة .
واشاد كاشا بالجهود المبذولة من كافة اللجان لإنجاح الدورة المدرسية القومية فى نسختها 26 في عمليات التخطيط والتنسيق المحكم في شتى الفعاليات المختلفة .
من جانبه قال وزير الدولة بالتربية والتعليم الصادق عبد الحفيظ رئيس اللجنة العليا للدورة المدرسية، ان الدورة المدرسية القومية 26 تمضي بثبات نحو الاهداف والغايات، وأكد على اكتمال كافة الاستعدادات لاستقبال نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن السبت القادم بمحلية الدويم . واشار الى وجود استقرار في السكن والضيافة لكافة البعثات، وان اهل بحر أبيض قدموا نموذجا في الكرم والضيافة .