جيش جنوب السودان يتهم دول الترويكا بالسعي لتغيير النظام

جوبا:وكالات
اتهم الجيش الشعبي الحكومي بجنوب السودان، دول الترويكا التي تتمثل في كل من الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا و النرويج بالسعي إلى تغيير النظام الحاكم بالتعاون مع المتمردين.
وقال نائب المتحدث العسكري بالقيادة العسكرية ، في مؤتمر صحفي أمس في بلفام بمدينة جوبا ،إن دول الترويكا تقوم بحملة تعبوية وسط أعضاء مجلس الأمن الدولي الدائمين بغرض استصدار مذكرة لملاحقة عدد من القيادات حكومية بجنوب السودان بينهم رئيس أركان الجيش الشعبي الجنرال بول ملونق، و الجنرال جوك رياك، وسلفادور قرنق مبيور، و مايكل مكوي وزير الإعلام الحكومي بجنوب السودان.
وأوضح العقيد سانتو دوميج أن دول الترويكا استندت في تحركاتها ضد الجنرال ملونق بمزاعم أنه يخطط لارتكاب جرائم إبادة جماعية بمناطق الاستوائية.
وأبان نائب المتحدث العسكري بجنوب السودان أن اجتماعاً عقدته دول الترويكا في العاصمة الكينية نيروبي أوائل الشهر الجاري ضم نافذين سابقين في الجيش الحكومي لجنوب السودان ومتمردين تناول امكانية تغيير نظام جوبا.
واشار سانتو دوميج إلى اجتماع مرتقب لمجلس الأمن في الثالث و العشرين من الشهر الجاري بغرض ملاحقة المسئولين الحكوميين المذكورين.