الرئيس يتلقى دعوة من الملك محمد السادس لزيارة المغرب

albasheerالخرطوم : هويدا المكي
تسلم رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير رسالة من ملك المغربي محمد السادس تتعلق بمسار العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها وتوجيه الدعوة له لزيارة المغرب .
وقال وزير الخارجية والمبعوث الخاص للعاهل المغربي صلاح الدين مزوال في تصريحات صحفية بالقصر الجمهوري أمس إنه نقل رسالة شفهية من ملك المغرب محمد السادس إلي رئيس الجمهورية عمر البشير.
واشار الى أن اللقاء أكد علي ضرورة التنسيق المشترك تجاه القضايا الإقليمية والدولية التي تشهدها المنطقة، لافتا إلي الدور الريادي الذي يقوم به الرئيس عمر البشير في المنطقة .
وأكد المبعوث أن اللقاء أمن علي تعزيز الإرتقاء بعلاقات البلدين لمجابهة التحديات والمخاطر التي تواجه البلدين.

وأبان أن المغرب تنسق مع السودان في المجالات الأمنية المتعددة وأن حكومة بلاده تدعم السودان تجاه المحكمة الجنائية الدولية، مضيفا أن موقف بلاده ثابت تجاه هذه القضية .
وقال المبعوث أن جلالة الملك وجه الدعوة لرئيس الجمهورية لزيارة المغرب وتطرقت الزيارة للوضع في افريقيا وقمة الاتحاد الافريقي والتنسيق المشترك لافتا الي عودة المغرب الي الاتحاد الافريقي بتوفر الشروط .
وأشاد وزير الدولة بوزارة الخارجية د.عبيد الله محمد عبيد الله بالعلاقات السودانية المغربية، مشيرا إلي أن الفترة القادمة ستشهد إنعقاد اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين برئاسة النائب الأول لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء المغربي، والان يجري التحضير لها وربما تستضيف الخرطوم في الفترة المقبلة اجتماعات الخبراء والفنيين لانعقاد اللجنة الفنية المشتركة، مشيرا الي لقاء سيتم في القمة العربية بين الرئيس البشير والملك محمد السادس بنواكشوط .

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.