مناورات بحرية مشتركة بين القوات السودانية والسعودية في جدة

الخرطوم:الصحافة
انطلق أمس تمرين بحري مشترك بين القوات البحرية في السودان والسعودية وتنفذ المناورات تحت اسم «الفلك 2»، في قاعدة الملك فيصل البحرية بالأسطول الغربي للمملكة.
وكانت القوات البحرية السودانية والسعودية نفذت في فبراير 2013 مناورات تدريبية اطلق عليها الـ «فلك 1» استمرت أسبوعا في المياه الاقليمية للسودان بغرض حماية مياه البلدين وتأمين الملاحة البحرية من القرصنة والتهريب.
وقال المتحدث باسم الخارجية السفير قريب الله الخضر ، ان قائد الأسطول الغربي السعودي، قائد تمرين «الفلك 2» اللواء البحري الركن سعيد الزهراني، رحب بالبعثة البحرية السودانية المشاركة في التمرين التي وصلت الى ميناء جدة الإسلامي أمس الأول.
وحث الزهراني، على بذل الجهد لتحقيق النجاح واكتساب الفائدة من هذه التمارين.
كما استقبل القائد التكتيكي للتمرين العميد البحري الركن خالد الغامدي ومدير العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بالأسطول الغربي وفريق العمل المشارك بالتمرين وقائد قاعدة بورتسودان، قائد التشكيل البحري المشارك بالتمرين العميد بحري ركن محمود محمد ابراهيم والملحق العسكري ومساعده والقنصل السوداني بجدة.
وشاركت القوات المسلحة في مارس 2016 في مناورات «رعد الشمال» في حفر الباطن شمالي المملكة العربية السعودية ضمن جيوش 22 دولة عربية وإسلامية.