قال إن كافة البعثات تقيم في وضع جيد .. التربية: هدف الدورات المدرسية ترك أثر التنمية على الولايات

كوستى: سفيان نورين
أكد وزير الدولة بالتربية والتعليم عبد الحفيظ الصادق المقرر العام للدورة المدرسية القومية، ان الدورة المدرسية 26 حققت الاهداف التربوية التي من اجلها قامت.
واوضح ان الهدف الاساسي للدورات المدرسية ان تقيم التنمية وتترك اثرا باقيا في الولايات من خلال قيام المسارح والاستادات والبنى التحتية، ووصف ماحققته الدورة المدرسية بولاية النيل الابيض بالنقلة النوعية .
واعلن لدى تفقده سكن بعثات الولايات في مدينة الجزيرة أبا التي تضم 1075 طالبا يمثلون 7 بعثات، عن اكتمال كافة الترتيبات لاستقبال نائب رئيس الجمهورية حسبو عبدالرحمن اليوم في ولاية النيل الابيض.
واشار الى ان برنامج النائب يشتمل على افتتاح عدد من المناشط وتفقد استاد الدويم وحضور الليلة الثقافية ، بجانب افتتاح القرية الثقافية والاولمبية ومعرض «العلم والتكنولوجيا» بكوستي .
وأكد ان الاوضاع لكافة البعثات جيدة بفضل مجهودات الولاية ومساندة اهالي المنطقة الذين يفيضون عليهم بالكرم والجود، مما دعا الطلاب للتفرغ لاداء المنافسات بروح معنوية عالية، وقطع بان المناشط تسير كما خطط لها ولم يتم تأجيل أي مباراة اومنشط، في الوقت الذي قلل من تأثير بُعد السكن عن الملاعب في الاداء او نتائج المنافسات.
واشاد في ختام حديثه بدور مواطني الجزيرة أبا وجهودهم المقدرة في استضافة البعثات بالمدينة وتقديم العون لهم مما مثل دعما للدورة المدرسية القومية .