توقعات بانخفاض الأسعار وتحسن الأوضاع المعيشية

أم درمان: عبد الرحمن عبد السلام
توقع عضو اتحاد أصحاب العمل والصناعات السوداني، البرلماني جوزيف مكين اسكندر حدوث انسياب كبير في السلع وانخفاض الأسعار، بالإضافة لتقليل تكلفة الاستيراد بعد إزالة العقوبات الاقتصادية الأمريكية التي استمرت نحو (20) عاما. وأبدى اسكندر في تصريح لـ(الصحافة) بالبرلمان أمس (الأحد) تفاؤله بتحسن الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الداخلية وتحقيق الرخاء بسبب انخفاض الأسعار ووفرة العملات الأجنبية، وتراجع أسعارها مقابل العملة الوطنية.
واعتبر رفع العقوبات انتصارا للدبلوماسية السودانية، لأن البلاد عانت لأكثر من (20) عاما، لجهة أن العقوبات ألقت بظلالها السالبة على كل القطاعات خاصة قطاع الأعمال، مؤكدا أن للقطاع الخاص دوره في تنشيط العلاقات مع رجال الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، وبعض أعضاء الكونغرس مما ساعد في الضغط على اللوبيات الموجودة في أمريكا، والتي تعمل على أن لا تلغى قرارات الحظر.
وطالب جوزيف الدولة باستكمال جهودها ومشاوراتها مع الإدارة الأمريكية الجديدة من أجل رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب. وتابع؛ قطاع الأعمال السوداني يجب عليه تنمية علاقاته مع الشركات الأمريكية والأوروبية وجذبها إلى السودان، بجانب المشاركة معها من أجل التنمية لتحقيق الفوائد للشعب السوداني.