الأصلاح الوطني بسنار يصدر بيانا بشأنها.جماهير سنار: رفع العقوبات عن السودان أحدث مردوداً ايجابياً اقتصادياً وسياسياً

سنجة : السماني احمد عمر
رحبت الاوساط السياسية والاقتصادية وجماهير ولاية سنار بالقرارين الامريكيين برفع العقوبات عن السودان، معتبرين الخطوة جاءت في وقت والبلاد في حاجة اكثر من أي وقت مضى لان ترفع عنها العقوبات خاصة وانها تعيش أجواء تطبيق مخرجات الحوار الوطني والاقبال علي حكومة وفاق وطني ، وقالت ان القرارين احدثا ردود افعال اتسمت بالتفاؤل والترحيب تماما كما احدثا حالة من الشعور بالرضي تعيشها ولاية سنار وسط آمال وترقب بانفراج ازمة البلاد الاقتصادية. وعبرت الجماهير عن سعادتها وابدت ترحيبا واسعا شملت كل فئات المجتمع السوداني رسمية وشعبية وعلي مستوى ادني الشرائح المنتجة والعاملة بولاية سنار .
من جانبه قال حزب الاصلاح الوطني بولاية سنار في بيان اصدره أمس تحصلت « الصحافة» علي نسخة منه إن تداعيات رفع العقوبات علي السودان ستحدث مردودا ايجابيا في الخارطتين الاقتصادية والسياسية واندماج الاقتصاد الوطني في الاقتصادات العالمية وإنفتاح المعاملات البنكية وفك الارصدة الخاصة والحكومية وامتدح البيان جهود الدبلوماسية السودانية في إعادة محور العلاقات الخارجية لمجراها الطبيعي وحيا حزب الاصلاح الوطني في بيانه رئيس الجمهورية لدعم لجنة الحوار السودانية مع الادارة الامريكية التي اثمرت برفع العقوبات اخيرا.
وأعرب البيان عن أمله أن تكلل مساعي الخارجية السودانية بالنجاح وانجاز كل ملفات العلاقات الخارجية التي تعود علي شعب السودان بالنماء والتقدم والازدهار.
ودعا البيان الجهات كافة ذات الصلة بالاستفادة من القرار لتحريك جمود الاقتصاد الوطني عبر زيادة الصادرات وخفض الواردات ،ورفع مساهمة القطاع الصناعي والزراعي والتعدينى والاستثماري لخفض عجز الميزان التجاري لاحداث الاستقرار المنشود كما اشار البيان الي حالة الراحة والطمأنينة التي سادت الشارع السناري حين سماع نبأ قرار رفع العقوبات عن السودان.