زراعة 276 فداناً من الموز بمنطقة السروراب لاستخدامه للصادر

الخرطوم : رجاء
أكدت د. مها احمد عبد العال، رئيس لجنة الزراعة والثروة الحيوانية والري بالانابة بمجلس تشريعي ولاية الخرطوم جاهزية المجلس لسن التشريعات والقوانين التى من شأنها المساهمة في دعم وتطوير الانتاج الزراعي مشيرة الى ضرورة الاهتمام بالشركات والجمعيات الانتاجية الناجحة ورعايتها وتشجيع روح التنافس بين المنتجين لتحسين الانتاج والانتاجية وزيادة الصادر من المنتجات الزراعية والبستانية.
جاء ذلك لدى تفقد لجنتها امس شركة الاتجاهات المتعددة لإنتاج الموز بالسروراب بمرافقة عدد من مديري الجمعيات التعاونية المطلة على النيل وعدد من المختصين من وزارة الزراعة والثروة الحيوانية بالولاية.
وطالبت د. مها بضرورة نقل تجربة الشركة في زراعة وانتاج الموز لبقية المشاريع والأراضي الزراعية بمحليات الولاية بغرض تطوير الانتاج الزراعي والبستاني بالولاية في اطار سياسات الولاية الرامية لزيادة الانتاج وتشجيع الصادر.
من جانبه أكد المدير الفني لشركة الاتجاهات المتعددة لإنتاج الموز مهندس مهند بشير حاجة السوق العالمي للمنتجات السودانية من الموز والفواكه الأخرى مبيناً زراعة 276 فدانا من الموز بمنطقة السروراب لاستخدامه للصادر مشيراً الى استعداد الشركة للتعاون مع الجمعيات الزراعية المختلفة للاستفادة منها في انتاج الموز وأوضح بشير العديد من التحديات التي تواجه الانتاج متمثلة في التكاليف الباهظة لعملية الري نسبة لعدم كهربة المشروع اضافة الى انحسار النيل عن المشروع.