ديوان المظالم العامة يقف على التجربة السعودية في مجال مكافحة الفساد

الخرطوم : اعتدال احمد الهادي
أكد الأمين العام لديوان المظالم د. بشير محمد بشير ان وفداً من الديوان برئاسة مولانا أحمد ابوزيد يزور هذه الايام ديوان المظالم السعودي وبعض المؤسسات العدلية بالسعودية بدعوة من دكتور خالد اليوسف رئيس ديوان المظالم السعودي في اطار تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات بين الديوانين وامكانية التعاون مستقبلاً .
وتوقع بشير ان يوقع ديوان المظالم اتفاقيات حول تبادل الخبرات في مجال معالجة المظالم وتطوير العملية الرقابية وذلك في مجال القضاء الاداري والتوصل الى نموذج للرقابة المبكرة حذراً من وقوع الخطأ بالاضافة الى توقيع مذكرة مشتركة في مجال التدريب والاستفادة من ديوان المظالم السعودي في هذا المجال .
واكد ان رئيس الديوان عقد خلال هذه الزيارة لقاءات مع المسؤولين في السعودية حيث التقي برئيس المحكمة الادارية العليا بالرياض حيث وقف على سير عمل المحكمة اضافة الى الوقوف على اداء المحكمة الادارية بمدينة الرياض والعمل في محكمة الاستئنافات العليا وهيئة الادعاء العام اضافة الى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد .
وقال بشير ان ديوان المظالم السعودي يعمل تحت اشراف خادم الحرمين الشريفين مباشرة ويضطلع بمهام كبيرة وسلطات واسعة جعلته مكان تقدير وسط قيادة الدولة والمواطن السعودي ، مشيرا الى ان زيارة رئيس ديوان المظالم ستتواصل حيث سيقوم بزيارة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف بالمدينة المنورة وزيارة المسجد النبوي الشريف.