التعاون الدولي تبحث مع منظمة العمل الدولية الحد من معدلات الفقر

الخرطوم : يوسف
تباحث وكيل وزارة التعاون الدولي الطاهر سليمان ايدام بمكتبه بالوزارة مع السيد جورج أوكاتو المدير القطري لمنظمة العمل الدولية لدول الأقاليم الأفريقي مكتب أديس أبابا .
وأوضح ايدام في تصريحات صحفية عقب الاجتماع أن الاجتماع كان مثمرا تم فيه تناول العديد من المسائل المشتركة خاصة الاتفاقيات والبرامج التي نفذتها المنظمة بالسودان خلال الفترة السابقة في المجالات الفنية والتدريبية والعمل اللائق، ونطمح كثيرا في الاستفادة مما تقدمه المنظمة باعتبار ان السودان عضوا في مجلس الادارة.
وقال وكيل الوزارة طرحنا في الاجتماع بعض المقترحات التي من شأنها ان تساعد في الدفع ببرامج المنظمة في السودان،ودعم مكتب المنظمة بالخرطوم بكوادر اضافية، حتى يضطلع بدوره على الوجه الأكمل، وذلك لمقابلة أولويات السودان التي تهدف لمحاربة الفقر والبطالة والبرامج المدرة للدخل، وأهمية تبادل الزيارات بين الدول الخمس للاستفادة من الخبرات في مجال العمل اللائق.
وقال ايدام ان استراتيجية منظمة العمل الدولية تتوافق تماما مع استراتيجية السودان للخمس والعشرين سنة القادمة وخطة 2012-2016م وامتدادها، الى جانب مشروع اطار المساعدات من برنامج الامم المتحدة للتنمية المستدامة .
من جانبه أوضح أوكاتو ان زيارته للسودان جاءت بتوجيه من المدير العام لمنظمة العمل الدولية لمتابعة ماتم الاتفاق عليه، بينه ووفد السودان في يوليو الماضي بمكتبه بجنيف، وذلك من أجل متابعة المشروعات التنموية التي قدمتها المنظمة للسودان في مجالات العمالة المكثفة والبنى التحتية والعمل اللائق بولايات دارفور .