المالية تكشف عن التوسع في التعاون المالي مع الامارات

الخرطوم : رجاء كامل
أكدت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي أهمية الاستثمار الاماراتي في السودان ووصفته بالاستثمارات ذات الاولوية لاسهامه الواضح في المجال المالي والمصرفي.
وكشف وزير المالية بدر الدين محمود ــ خلال لقائه امس بمكتبه سفير الامارات العربية المتحدة لدى السودان حمد محمد الجنيبي عن فرص التوسع في التعاون المالي والمصرفي بين السودان والامارات عبر المؤسسات المصرفية القائمة من بينها بنك دبي الاسلامي ، بنك الرواد كمدخل جديد للاستثمار بين البلدين ، و بنك النيلين فرع أبوظبي الذي يشكّل أحد وسائل نقل الأموال وحركتها ،مشيداً بدور الامارات ومساعداتها لرفع العقوبات الأمريكية عن السودان.
وقال الوزير نتطلع لدور أكبر لصندوق ابوظبي للتنمية في تمويل مشروعات التنمية الكبرى بعد قرار رفع العقوبات ، مستعرضاً مجالات الاستثمار الواعدة في قطاعات الزراعة بشقيها النباتي والحيواني ،الصناعة ، السياحة سيما في مجالات الغطس والحياة البرية والآثار ، بجانب الاستثمار في مجالات الطاقة المتوفرة بالبلاد ، مؤكداً أهمية تشجيع المستثمر الاماراتي للاستفادة من امكانيات السودان. من جانبه أمن السفير الاماراتي على الموارد الواعدة وفرص الاستثمار بالبلاد، وقال ان السودان به خير كثير في القطاعات المختلفة ، وسلم السفير لوزير المالية دعوة من نظيره الاماراتي لحضور القمة العالمية للحكومات المزمع انعقادها بدبي في الفترة من 12- 14 فبراير المقبل .