السودان وفلسطين يوقعان اليوم «18» اتفاقية ومذكرة تفاهم

الخرطوم:الصحافة
تبدأ اليوم بوزارة الخارجية اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة السودانية الفلسطينية برئاسة وزيري خارجية البلدين بروفيسور إبراهيم غندور ورياض المالكي.وسيتم التوقيع على جملة الوثائق البالغة «18» اتفاقية ومذكرة تفاهم بواسطة وزيري الخارجية وهي تغطي أصعدة التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.
ووصل المالكي الي البلاد أمس يرافقه وفد من الوزراء وكان في استقباله بمطار الخرطوم وزير الخارجية بروفيسور ابراهيم غندور ، و وزير التعاون الدولي عثمان واش.
و رحب غندور بهذه الزيارة واعتبرها فاتحة خير للتعاون المشترك بين البلدين، مبينا أن الاتفاقيات التي ستوقع غدا بين البلدين سيكون لها ما بعدها في تطوير العلاقات الثنائية ، فضلا عن أنها تؤكد عمق العلاقات بين الشعبين الشقيقين.
من جانبه أكد المالكي في تصريحات صحفية أن زيارته للسودان تأتي في إطار التعاون المشترك مع السودان وذلك بناء على رغبة قيادة الدولتين، وذلك من خلال الدفع باللجنة الوزارية المشتركة إلى الأمام لتلبي طموحات الشعبين، مشيدا بالدبلوماسية السودانية في النجاحات التي حققتها بشأن رفع الحصار عن السودان.
واجتمع وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالغني النعيم بنظيره الفلسطيني تيسير جرادات وبحثا نتائج أعمال اجتماعات كبار المسئولين ، ووقعا مساء أمس الأول على الاتفاقيات ومذكرات التفاهم تمهيدا لرفعها الي اللجنة الوزارية