افتتاح المستشفى العسكري بكبكابية

الخرطوم:الصحافة
وجه نائب والي شمال دارفور محمد بريمة حسب النبي، لدى افتتاحه المستشفى العسكري بكبكابية، وزارة الصحة بالتنسيق مع قيادة الفرقة السادسة مشاة، لإكمال النواقص بالمستشفى ورفدها بالكوادر، والمعدات الطبية حتى تقوم بدورها في تقديم الخدمة الطبية والعلاجية. واعتبر نائب الوالي، المستشفى إنجازاً وإضافة كبيرة للقطاع الصحي بالولاية، ويؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه القوات المسلحة لهذا الجانب المهم في الحياة العامة، مبيناً أنه يعد حافزاً لبقية المؤسسات لتقديم الخدمات في المجالات الأخرى .
وأكد قائد الفرقة السادسة مشاة، اللواء ركن أشرف مهدي الرفاعي، ان المستشفى يعد من أفضل المستشفيات بالمحلية ويضم أقساماً للطب الوقائي والعلاجي والرعاية الأولية، ويضم قسماً للعمليات والأسنان ويحتاج لإكمال بقية النواقص خاصة في مجال الأشعة وأقسام الكلى والعيون، مبيناً أن هذا الإنجاز يأتي ضمن خطة الفرقة لتوفير الخدمات المختلفة.
وكشف عن بناء مدرسة من ثلاثة طوابق وقاعات بالفاشر، إلى جانب منشآت أخرى بمدينة أم كدادة، وأوضح ضرورة أن تستقر دارفور حتى تنطلق التنمية والخدمات.
وأهاب بحملة السلاح للانضمام إلى ركب السلام والمساهمة في إكمال مسيرة التنمية، داعياً لاستثمار هذه الأجواء التي وفرها الحوار الوطني ورفع العقوبات الاقتصادية في زيادة الإنتاج والإنتاجية والازدهار في مختلف المجالات .