السفير البريطاني: توقيع اتفاق بين الحكومة والشعبية ضروري

الخرطوم:الصحافة
Clipboard03أكد السفير البريطاني بالسودان، مايكل آرون، لدى مخاطبته مواطنين بحاضرة ولاية جنوب كردفان كادوقلي، ضرورة توقيع الطرفين الحكومة والحركة الشعبية على وقف إطلاق نار رسمي ليتم ايصال المساعدات للمحتاجين، وأعلن رغبة بلاده في إنهاء الحرب نهائياً بالمنطقة .
وتفقد وفد دول «الترويكا»، والمبعوث الأمريكي للسلام في السودان وجنوب السودان، ومنظمات الأمم المتحدة العاملة في السودان، المشروعات التي نفذتها منظمات الأمم المتحدة مع المجتمعات في حي السمة بكادوقلي.
وقال السفير البريطاني بالسودان لدى مخاطبته مجتمع «حي السمة» بكادوقلي، إن السودان دخل العام الجديد بعدد من الفتوحات يجب الاستفادة منها خاصة رفع العقوبات الاقتصادية، التي كانت تفرضها الإدارة الأمريكية على السودان.وأضاف السفير إن عملية وقف الحرب بالمنطقة ضرورة ملحة تقتضيها حاجة المواطنين للسلام والاستقرار، الشيء الذي تدعمه دول الترويكا والاتحاد الأوروبي.
من جانبه ، قال والي جنوب كردفان، عيسى آدم أبكر، إن السلام ظل هدفاً استراتيجياً للحكومة منذ بدايات الإنقاذ، إلا أن الحركة الشعبية لديها أجندتها المرتبطة بقيادتها ولا علاقة لها بأهل الولاية. وأكد حرص مجتمع الولاية على إحلال السلام ووقف الحرب والاستمرار في المشروعات التنموية، وطالب وكالات الأمم المتحدة ومنظماتها بالعمل على وقف الحرب وإنفاذ المشروعات التنموية الضرورية لتهيئة البيئة لاستقبال السلام .