رئيس لجنة برلمانية ينفي تورط أجانب في زراعة مخدرات بدارفور

أم درمان: عبد الرحمن عبد السلام
ALSAHAFA28-1-2017-14نفى رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان أحمد إمام التهامي ، إلقاء القبض على أجانب يستغلون مناطق زراعية لزراعة المخدرات بولاية جنوب دارفور، ولفت إلى أن الذين تم إلقاء القبض عليهم بالردوم جميعهم سودانيون وبأسلحتهم ، وأضاف لم تأت معلومات بوجود أجانب ، وأوضح أن تلك المناطق متاخمة لدولة جنوب السودان .
وقال ،التهامي في تصريحات صحافية بالبرلمان ، إن القوات النظامية ستقوم بتكثيف وجودها في مناطق زراعة المخدرات بولاية جنوب دارفور، وإحكام السيطرة عليها بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالولاية وإيجاد بديل مع وزارة الزراعة الاتحادية ، والولائية للمواطنين في الزراعات البديلة بالخطط .
وغادر يوم الخميس المنصرم، متحرك الردوم إلى مناطق الزراعات بولاية جنوب دارفور ،بقوة تم إعدادها للتعامل مع المتعاملين بتجارة المخدرات ، حيث تلقت القوة تدريباً جيداً في كافة أشكال مهام القضاء على السموم والآفات .
وتوقع التهامي قضاء الإدارة العامة للمخدرات على كافة الأنواع المزروعة بالردوم والمناطق المجاورة لها ، وقال من الجيد أن يتم القضاء علي الكمية المزروعة والمجموعة بغرض التجارة وإبادتها، نافياً علمه بمساحة الأراضي المزروعة ، وقال إن ضبط 50 طناً في السابق يدل على أنها مساحات كبيرة ، مؤكدً أن الزراعة تتم في مناطق متفرقة ،لا مكان واحد.
وأشاد رئيس اللجنة، بمجهودات القوات النظامية، والإدارات الأهلية بالولاية في القضاء علي الظاهرة، وأشار إلى أن ضبط ، أسلحة ، آليات ومتهمين يعد شيئاً إيجابياً يساعد في القضاء على كافة المخدرات المزروعة .