وزيرة الاتصالات تدعو العرب والأفارقة إلى إثراء المحتوى الرقمي

الخرطوم:الصحافة
طالبت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.تهاني عبد الله عطية ، الدول العربية والأفريقية بالسعي للوصول لأهداف التنمية المستدامة من أجل إثراء المحتوى الرقمي .
وقالت لدى مخاطبتها فعاليات انعقاد الجمعية التأسيسية للاتحاد العربي الإفريقي للإعلام الرقمي ، أمس ، بفندق كورال بالخرطوم ، قالت إن الاتصالات ظلت تعمل في صمت حتى وصلت إلى الجيل الرابع.
وطلبت الوزيرة من كافة الدول أن تسخر البنيات التحتية في إثراء المحتوى الجيد والمفيد الذى يجعل الدول العربية ضمن دول العالم أجمع، واصفة المبادرة بأنها متميزة.
وأكدت تهاني على ضرورة نشر ثقافة الرقابة الذاتية وإثراء المحتوى الرقمي، معولة على الاتحاد العربي والإفريقي للإعلام الرقمي العمل لتحقيق هذه الثقافة، مشيرة إلى أن المحتوى العربي الافريقي ضعيف بالنسبة للعالم الآخر، مبينة أن تضامن العرب والأفارقة في اتحاد واحد سيحقق العديد من المكاسب، مثمنة دور السودان الرائد في مجال الاتصالات والتكنولوجيا.
من جهتها أكدت عزة عمر يوسف رئيس اللجنة التحضيرية للمجموعة التأسيسية للاتحاد العربي الافريقي للإعلام الرقمي أهمية تكوين هذا الاتحاد وذلك للحاجة الماسة لإثراء المحتوى العربي والإفريقي، مبينة أهداف ورؤية هذا الاتحاد في تحقيق العديد من النجاحات في هذا المضمار .
و تناول حسن جمعة ممثل الوفد العربي أهمية الإعلام الرقمي وكيفية التعامل مع الإعلام الرقمي، مبينا ضرورة وإشاعة روح القيم الإنسانية للاستفادة من الإنترنت في تحقيق أهداف الألفية.
يُذكر أن عدد الدول الأعضاء في الاتحاد العربي الافريقي للإعلام الرقمي بلغ 25 دولة.