الكاتب الأكثر مبيعا في مجال علم النفس الإيجابي.الرسام شريف عرفة… طبيب يعالج بالريشة واللون

ALSAHAFA29-1-2017-33 ALSAHAFA29-1-2017-34اثار كاريكاتير جديد رسمه الفنان المصري الدكتور شريف ردود افعال واسعة بين مؤيد ورافض حيث نشر كاريكاتير جديدا يصور الرئيس الجديد للولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب لحظة التنصيب مشيرا الي انه قادم بقوة الثور ومندفع في طريقه الي كرسي الرئاسة .
يعد رسام الكاريكاتير الدكتور شريف عرفة من مشاهير رسامي الكاريكاتير في الوطن العربي وهو الى جانب ذلك الكاتب الأكثر مبيعا في مجال التنمية الذاتية و علم النفس الإيجابي.
حصل شريف عرفة على ماجستير علم النفس الإيجابي التطبيقي من جامعة إيست لندن و ماجستير إدارة الأعمال تخصص إدارة الموارد البشرية من كلية الدراسات العليا في الإدارة بالأكاديمية العربية، و بكالوريوس طب و جراحة الفم و الأسنان من جامعة القاهرة.
درس إعداد البرامج التدريبية في الاتحاد الأمريكي للإدارة و قدم عددا من البرامج التلفزيونية و حاضر في العديد من الجامعات و المؤسسات الثقافية و الاجتماعية و الشركات.
حصل على عدد من الجوائز و الدروع و شهادات التقدير لأعماله، و تم ترشيحه لجائزة الصحافة العربية. تجاوز آخر كتبه «كيف تصبح إنسانا؟» العشر طبعات و أشاد به القراء و المتخصصون.
د. شـريف عرفة من مواليد العام 1980 و يعمل في وظيفة فنان كاريكاتير بصحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 2011 و حتى الآن وهو كاتب في علم النفس الإيجابي تنشر مقالاته بموقع جريدة الاتحاد و الموقع العلمي و تتناقل رسومه مواقع عالمية مختلفة مثل «كاجل» الأمريكي للكاريكاتير و موقع «كارتون موفمينت» الهولندي للصحافة المرئية وتصدر كتبه عن الدار المصرية اللبنانية.
عمل في مجلة و جريدة روزاليوسف المصرية منذ 1999 و حتى 2010 كفنان كاريكاتير و كاتب، و رئيس قسم بالجريدة اليومية.
نال دورات متعددة منها تصميم البرامج التدريبية في الاتحاد الأمريكي للإدارة والبرمجة اللغوية العصبية الكود الجديد للبرمجة اللغوية العصبية على يد المؤسس د.جون جريندر وورش عمل في العلاج المعرفي السلوكي مثل العلاج السلوكي الديلاكتيكي و العلاج المبني على التعاطف و السايكو دراما و غيرها.