تشريعي الخرطوم يشدِّد على إنفاذ قوانين حماية الطفل

الخرطوم:أمنية عبدالرحيم
شدَّد رئيس مجلس تشريعي ولاية الخرطوم المهندس صديق محمد علي الشيخ ، على ضرورة إنفاذ القوانين المجازة لحماية الأسرة والطفل مع إنزال أقسى عقوبة على متجاوزي القانون في كل بنوده لضمان مستقبل أمان للأطفال.
وطالب الشيخ ، لدى ترؤسه أمس الاجتماع مع الأمانة العامة للمجلس القومي لرعاية الطفولة مع أمانة ولاية الخرطوم بتعزيز القيم الاجتماعية التي تعمل على استقرار الأطفال وتوفر لهم حياة كريمة.
وأشار الشيخ إلى أهمية رعاية مواهب الطلاب في مراحل التعليم المختلفة ، بالإضافة إلى وضع آلية عمل مشتركة بين أمانات مجالس رعاية الطفولة ومنظمات المجتمع المدني لتأسيس قواعد متينة وعلمية، تساهم في تنمية قدرات الأطفال.
وقالت وزير التنمية الاجتماعية د.أمل البيلي إن الوزارة أنفقت نحو ستة ملايين جنيه لإطلاق سراح السجينات في قضايا «يبقى لحين السداد» للنساء اللائي معهن أطفال في السجون، بالإضافة إلى عدد من البرامج والمشاريع التي تعنى بالطفل .
من جانبها، أكدت الأمين العام لمجلس رعاية الطفولة سعاد عبد العال أن الاجتماع جاء بهدف تنسيق الجهود بين مجلسها والمجالس الولائية، بغرض وضع آليات تنفيذية تعمل على حماية الأطفال، مشيدة بدور تشريعي الخرطوم لإجازة قانون خاص بالأطفال، الذي يعد الأول من نوعه في البلاد.
وأكد وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم د. فرح مصطفى عبدالله ضرورة استشعار المسؤولية تجاه الطفولة ودعم القضايا الخاصة بهذه الشريحة وصياغة واقع جديد لهم.