شدد على حل قضيتي منطقتي حلايب والفشقة .. مؤتمر البجا يتبنى مبادرة لإنجاح عملية الحوار

الخرطوم : تهاني عثمان
أكدت اللجنة المركزية لحزب مؤتمر البجا تبني الحزب مساعي حميدة لتحقيق وحدة أهل السودان ودعوة قوى المعارضة بالخارج والداخل لإنجاح عملية الحوار الوطني باعتباره المخرج لأزمة البلاد وتقديم تنازلات متبادلة لمصلحة الوطن من جميع الأطراف.
وقال د. محمد المعتصم أحمد موسى الأمين السياسي بالحزب في مؤتمر صحفي بالمركز السوداني للخدمات الصحفية أمس إن مركزية الحزب في دورتها التاسعة برئاسة الأستاذ موسى محمد أحمد رئيس الحزب طالبت الحكومة بإتخاذ التدابير الجادة للتغلب على تداعيات الأزمة الاقتصادية وارتفاع معدلات التضخم وتراجع العائدات ، مشيراً إلى تكوين لجنة للجلوس مع النائب الأول لرئيس الجمهورية بغرض التفاكر حول سير تنفيذ اتفاق سلام الشرق ومتابعة تنفيذه بجانب العمل على تنفيذ القرارات الرئاسية الصادرة في هذا الشأن فضلاً عن دمج المسرحين وفقاً لمحاور الاتفاقية.
وأشاد الحزب بتوجيهات رئاسة الجمهورية باعتماد ميزانية لتنمية الشريط الحدودي مع أثيوبيا وتسليمها حكومة الولاية، داعياً إلى الإسراع في تنفيذ هذه المشروعات. وفي سياق مختلف كشف موسى عن تكوين الحزب لجنة لمراجعة موقف الحزب من قضيتي منطقتي حلايب والفشقة الحدوديتين في ضوء المتغيرات المحلية والإقليمية.
من جانب آخر حث الحكومة على تحمل مسؤوليتها ومناشدة المنظمات لإغاثة الولايات المتأثرة بالأمطار والفيضانات في سنار، والجزيرة ، و شرق دارفور، وكسلا ، والقاش وهمشكوريب وما تركته من خسائر في حياة الإنسان والحيوان ووضع ترتيبات للفترة المتبقية من الخريف.