مدير التحصين بجنوب كردفان يؤكد خلو الولاية من شلل الأطفال

الخرطوم:الصحافة
أكد مدير التحصين الموسع بولاية جنوب كردفان نادر حماد محمد ان الولاية لم تسجل أية حالة اصابة بمرض شلل الأطفال خلال الاثني عشر عاما الماضية، وقال ان عمليات تحصين الأطفال ضد أمراض الطفولة تتم وفقاً للجداول وفي كافة المناطق، وقال ان هناك فرقاً ترصد القادمين من مناطق التمرد والعابرين الحدود من دولة الجنوب.
وقال نادر ان وضع الولاية الحدودي ووجود التمرد ، دفع ادارة التحصين الى إنشاء مستودع للأدوية ، وتكوين فرق لرصد ومتابعة أي مواطن قادم من مناطق التمرد أو لاجيء قادم من دولة الجنوب، خاصة في محليتي «الليري و ابوحبيهة» ومن ثم اعطاء الأطفال الجرعات اللازمة ، كما ان الادارة قامت بتدريب الشباب في مناطق التمرد وتزويدهم بجرعات التحصين لتطعيم الأطفال حيث انهم يرفعون تقاريرهم الدورية عن الوضع الصحي هناك.
وأشار الى إنشاء مخازن في 8 محليات وتوفير «سلال» التبريد لحفظ الأدوية ، مما ساهم ذلك في التدخل السريع والوصول الى المستهدفين بكل سهولة.
وأشار مدير التحصين الى انهم يعتمدون على منظمة الصحة العالمية و اليونسيف و التحالف العالمي للمنظمات بالاضافة للمنظمات المحلية و العالمية. فضلا عن الدعم المحلي و الولائي بجانب مكون الحكومة الذي يمثل «25%»، و أوضح ان هذا الدعم ساهم في انجاح عمليات التطعيم .