وزير العدل: ولاية الخرطوم نفذت قرار إنشاء مقار للنيابات

الخرطوم:الصحافة
ALSAHAFA-7-2-2016-13أكد وزير العدل عوض الحسن النور النائب العام، تنفيذ ولاية الخرطوم قرار تولي الولايات إنشاء مقار للنيابات، بالتزامن مع موجهات إصلاح الدولة وتنفيذ مخرجات الحوار بفصل النيابة العامة عن وزارة العدل لتصبح سلطة مستقلة.
وقال الوزير، خلال افتتاحه ، أمس ، نيابة سوق أبوزيد بمحلية أمبدة ، إن فصل النيابة العامة عن وزارة العدل لتصبح سلطة مستقلة لسد أبواب الشبهات وتحقيق العدالة على الوجه الأكمل.
وقال إن المرحلة القادمة ستشهد إنشاء نيابات متحركة أينما طلبت، مؤكداً أن التحدي الكبير للنيابات هو توفير المقار والكوادر.
من جانبه، قال والي الخرطوم فريق أول مهندس ركن عبدالرحيم محمد حسين، إن إنشاء النيابات هو دليل عافية يؤكد الاستقرار واستتباب الأمن والعدالة.
وأشاد بتجار سوق أبوزيد الذين قاموا بإنشاء مقر النيابة، مؤكداً على تميز مجتمع أمبدة وترابطه وتعاونه ما أسهم في مضي خطوات التنمية بوتيرة متسارعة.
وأعلن الوالي أن الأيام القادمة ستشهد افتتاح العديد من المشاريع الخدمية بالمحلية.
وقال معتمد أمبدة عبداللطيف فضيلي، إن محليته أنشأت ستة مقار للنيابة بدعم كبير قدمته ولاية الخرطوم للعمل الأمني والشرطي والقضاء والعدل لمحليته، وأشار إلى أن تجار سوق أبوزيد وفروا 15 بالمئة من ميزانية التنمية للمحلية.